إحصل على مكافآت مجانية !
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

إذا كنت تستمتع بممارسة ألعاب الكازينو أون لاين، فمن المؤكد أنك لعبت إحدى ألعاب الورق ولو لمرة واحدة في حياتك. هناك العديد من الألعاب الشعبية ذات الشهرة العالمية مثل لعبة البوكر Poker والبلاك جاك Blackjack. وهناك أيضًا لعبة الباكاراه على الإنترنت، رغم أنها قد لا تكون أول لعبة تتبادر إلى الذهن بالنسبة لمعظم الناس. لكنها لعبة لديها العديد من المعجبين والمشجعين. وقد تكون أكثر شعبية، وقد تكون أيضًا في الواقع لعبة الكازينو المفضلة لدى ملايين اللاعبين حول العالم بل وفي الدول العربية.

أفضل ترقيات الكازينو
أفضل كازينوهات الروليت

اللاعبون الذين يرغبون في لعب النسخة المجانية من الباكاراه تتوفر لهم ثلاث نسخ منها يمكنهم الاختيار من بينها. تشمل هذه النسخ بونتو بانكو Punto Banco وشيمين دو فير Chemin de Fer وبانك banque. والآن تستطيع كلاعب جديد أن تجرب أي نسخة من هذه النسخ الثلاث أون لاين من أي جهاز لديك.

أصل لعبة الباكاراه

من المعروف أن النسخة الحالية من اللعبة قد تم لعبها في الكازينوهات للمرة الأولى في فرنسا في القرن الخامس عشر. وبعد ذلك أصبحت شائعة جدًا في إيطاليا. واستغرق الأمر أربعة قرون تقريبًا لاستخدامها باللغة الإنجليزية، فظهر استخدامها في روايات جيمس بوند الشهيرة. وأصبحت باكاره Baccarat لعبة كازينو واسعة الانتشار عندما تم تسويقها في الولايات المتحدة. وسرعان ما تحولت من لعبة قاصرة على بعض الدول إلى لعبة ذات شعبية في جميع أنحاء العالم.
واليوم، جعلت الكازينوهات على الانترنت لعبة الباكاراه أكثر سهولة، ويمكن للاعبين تجربة نسخة مجانية منها أون لاين. وقد أصبحت نسخها المجانية على الإنترنت أكثر سهولة من خلال استخدام البرمجيات المتوفرة على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول.

عناصر لعبة الباكاراه

تعتبر اللعبة من أكثر ألعاب القمار متعة في الكازينو أون لاين. فهي لعبة تعتمد كثيرًا على الحظ ولكنها أيضًا يمكن أن تشتمل على العديد من المهارات من جانب اللاعبين. وهذا ما يزيدها متعة وإثارة، بل ويزيدها تميزًا عن بعض ألعاب القمار الأخرى. ولأنها تتطلب استراتيجيات معينة يجب على اللاعب الجديد أن يجرب النسخ المجانية أولاً قبل اللعب بالمال الحقيقي. تتكون اللعبة من العناصر الأساسية الآتية:

  • اللاعبون Players

أقل عدد يمكن أن يشارك في اللعبة 4 أفراد. ويمكن أن يزيد العدد عن ذلك ليصل غلى 6 أو أكثر. على اللاعبين الالتزام ببعض قواعد اللعب الخاصة بهم.

  • موزع الورق Croupier

والذي يطلق عليه دائمًا المصرفي أو البانكر Banker: وهو المسئول عن إدارة اللعبة بما فيها توزيع الورق على اللاعبين. وله أيضًا بعض قواعد والتزامات اللعب الخاصة به.

  • طاولة اللعب Table

يجلس حولها جميع اللاعبين بما فيهم البانكر نفسه. كما يوضع عليها الجهاز الذي يضم رزم الورق والذي يطلق عليه الحذاء Shoe بالإضافة إلى جميع رزم الورق. ويكشف عليها جميع المشتركين في اللعبة بما فيهم البانكر أوراقهم.

  • ورق اللعب

(بطاقات اللعب: وتسمى أيضًا رزم ورق اللعب وتوضع داخل الحذاء على طاولة اللعب. غالبًا ما يتم ممارسة اللعبة بعدد 8 رزم ورق (بطاقات) في الحذاء. كل ورقة تحسب قيمتها التي تحملها، مثلاً الورقة التي تحمل العدد 2 تحسب 2 والتي تحمل العدد 8 تحسب 8 وهكذا. ورقة الآس والصورة تحسب 0.

قواعد لعبة الباكاراه

لعبة الباكاراه أون لاين من ألعاب القمار السهلة والبسيطة للغاية. كما أنها لا تتطلب جهدًا كبيرًا أو عمليات حسابية معقدة. ولكن رغم أنها تعتمد أساسًا على الحظ، إلا أنها لها بعض استراتيجيات اللعب التي يجب الاطلاع عليها وإتقانها. كما أن لها بعض القواعد الخاصة بها. لذلك عليك أن تطلع على تلك القواعد وتفهمها جيدًا قبل ممارستها. أولاً يجب أن تعرف أن الهدف الأساسي من اللعبة يضم ثلاثة أمور:

  • المراهنة على فوز يد اللاعب.
  • مراهنة على فوز يد البانكر (موزع الورق).
  • المراهنة على التعادل Tie بين اللاعب والبانكر ولا يفوز أي منهما.
  • الحصول أوراق لعب بقيمة 8 أو 9 لتحقيق الفوز.

تتضمن قواعد اللعب ما يلي:

  • توضع 8 رزم في جهاز الحذاء Shoe على الطاولة. يقوم البانكر بوضعها مقلوبة بنفسه.
  • يقوم البانكر بتوزيع ورقتين مكشوفتين لكل لاعب ثم ورقتين لنفسه. لا يوزع البانكر أكثر من 3 ورقات لعب في الجولة الواحدة. يوزع البانكر أول ورقة للاعب وثاني ورقة لنفسه. ثم يوزع ثالث ورقة على اللاعب ورابع ورقه لنفسه. إذا احتاج اللاعب ورقة ثالثة يمكن أن يطلب سحبها من البانكر فيسلمها له مقلوبة. تحسب قيمة الأوراق كالتالي:
    – الآس أم ما يسمى أحيانًا الآكة = 1
    – من 2 إلى 9 تساوي نفس قيمتها. يعني الورقة التي تحتوي على الرقم 2 =2 وهكذا.
    – كل الأوراق التي قيمتها 10 مثل ورقة الـ 10 والصور (الولد “الأمير” والبنت “الملكة” والشايب “الملك”) = 0.

أمثلة:

  1. إذا حصلت على ورقتين الورقة الأولى قيمتها 9 والثانية قيمتها 7 فإن مجموع الورقتين 9+7=16. في هذه الحالة يخصم 10 فتصبح قيمة اليد 6 وهي قيمة ربما تكون خاسرة إذا حصل البانكر على يد أعلى منها.
  2. يمكن أن تحصل على ورقتين الأولى بقيمة 10 (مثلاً ورقة بها 10 أو صورة) والثانية تحتوي على 9. قيمة الـ 10 =0 وفي هذه الحالة يصبح المجموع 0+9=9 فتصبح قيمة اليد 9. وهي اليد الفائزة وتسمى اليد الطبيعية Natural.
  3. إذا حصل اللاعب على ورقة بها 9 وأخرى بها 6 يصبح مجموع الورقتين 15 ويخصم 10 فتكون قيمة يده 9+5-10=5. لذلك عليه ان يطلب ورقة ثالثة. إذا كانت قيمة الورقة الثالثة 10 فلن تضيف ليده شيئًا لأنها ستخصم.

استراتيجيات لعب الباكاراه أون لاين

تتمتع لعبة الباكاراه بالعديد من الاستراتيجيات التي تساعد اللاعب على الفوز بسهولة وتجعل منه خبيرًا باللعبة. وهي تشترك في هذه الاستراتيجيات مع بعض ألعاب القمار الأخرى. ولكي تكون متمكنًا من اللعب ولا تخسر الكثير من الأموال في الرهان عليك أن تمارس هذه الاستراتيجيات في النسخ المجانية.

أولاً: استراتيجية عد الأوراق

تهدف هذه الاستراتيجية إلى توقع قيم الأوراق التي لا زالت في رزمة الورق بعد توزيع الأوراق على اللاعبين والبانكر. وهي طريقة تناسب طاولات اللعب التي يستخدم فيها الموزع 6 أو 8 رزم. هذا الطريقة بسيطة للغاية ولن تبذل في تعلمها مجهودًا كبيرًا. يبين لك الجدول التالي كيف تحول قيم الأوراق إلى قيم مضافة.

القيمة المضافة لهاورقة اللعب
1الآس و2 و3
24
18-7-5
62
0تسعة والولد (الأمير) والبنت (الملكة) والشايب (الملك

استمر في العد بحيث تراهن على اللاعب وليس على البانكر إذا ازداد العد. وتأكد من الرهان على يد اللاعب إذا وصلت في العد إلى رقم 16. أما إذا لم يصل العد إلى 16 فالأفضل أن تراهن على يد البانكر.

ثانيًا: استراتيجية فيوبانشي

هذه الاستراتيجية بسيطة للغاية وتناسب اللاعبين الذين ليس لديهم الخبرة الكافية بلعبة الباكاراه. كل ما تتطلبه هو معرفة بسيطة بالحساب وبعض العمليات الرياضية البسيطة. تعتمد استراتيجية فيوبانشي على فكرة المتتالية الحسابية مثل:
1-1-2-3-4-8-13-21-34-55 وهكذا
ماذا تعني هذه المتتالية الحسابية؟ كل رقم من أرقام المتتالية يمثل وحدة رهان واحدة فقط. معنى ذلك أنك تبدأ الرهان برقم 1 أي تضع تراهن بدولار واحد فقط. إذا خسرت الرهان تضع رهانًا واحدًا آخر حسب المتتالية. وإذا خسرت تراهن بدولارين ثم بـ 3 ثم بـ 4 إلى أن تنتهي المتتالية. في حالة الفوز من البداية لابد أن تلتزم بالمتتالية من بدايتها مرة أخرى. أما إذا فزت في منتصف المتتالية فعليك الرجوع رقمين إلى الخلف.

نصائح للفوز في لعب الباكاراه

لا شك أنك كلاعب عاشق للعبة الباكاراه الممتعة ترغب في اللعب من أجل المتعة والإثارة كما تلعب من أجل الربح. وعندما تلعب فغالبًا ما لا تضع الخسارة في اعتبارك، ولا تفكر فيها على الإطلاق. لكن عليك أن تعرف أن هذه اللعبة عبارة عن نشاط مقامرة يحتمل المكسب والخسارة. لكن إذا أردت أن تزيد من المكسب وتقلل من فرص الخسارة عليك اتباع النصائح التالية.

  • لا تراهن على التعادل. فالرهان على اللاعب يخصم منه نسبة حد كازينو 1,24% من قيمة رهانك. أما الرهان على البانكر فيتم خصم نسبة حد كازينو 1,06% فقط. لكن لسوء الحظ فإن نسبة حد الكازينو الخاصة بالمراهنة على التعادل تصل إلى نسبة 14,4% من رهانك. هذا يعني انك إلى راهنت على التعادل سوف يخصم من رهانك نسبة كبيرة جدًا.
  • الرهان على البانكر هو الأفضل. من الأفضل أن تراهن على يد الموزع لأن نسبة فوزه تزيد على 50%. أي أن فرص الفوز بالنسبة له هي الأفضل.
  • استمر في المراهنة على يد البانكر حتى يخسر. هذه نصيحة جيدة لك. فاللعبة تعتمد على الحظ. وإذا خسر الموزع فسوف يتغير الحظ.
  • إذا خسر الموزع فتوقف عن المراهنة للجولة القادمة. فإذا فاز فيها يمكنك المراهنة على يده في الجولة التالية.
  • إذا ربح اللاعب يمكنك أن تراهن على يده. وإذا خسر فلا تؤجل المراهنة وتنتظر للجولة التالية. بل عليك أن تراهن على يد البانكر.
  • لا تراهن بمبالغ كبيرة من المال بحيث إذا خسرت لا تخسر الكثير من الأموال. وتذكر دائمًا أن نسبة حد الكازينو مرتفعة وهي سوف تخصم من مبلغ رهانك.

خاتمة

اتضح لك الآن أن الباكاراه baccarat إحدى ألعاب القمار الممتعة والمثيرة التي استطاعت أن تجذب ملايين اللاعبين من كل مكان. كما أنها لعبة بسيطة وسهلة ولا تتطلب جهدًا كبيرًا لكي تتعلمها. ولكن رغم أنها تعتمد على الحظ إلى حد كبير، إلا أنها تتطلب أيضًا بعض المهارة. لذلك عليك ان تتدرب جيدًا بلعب النسخ المجانية منها حتى تكتسب الخبرة الكافية. وهي لعبة منتشرة في جميع مواقع الكازينو عبر شبكة الإنترنت.