إحصل على مكافآت مجانية !
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

لعبة البلاك جاك تحظى بشعبية كبيرة في الكازينوهات الأرضية. كما أنها واحدة من ألعاب الكازينو الأكثر شهرة، لكنها تظل أقل من بعض ألعاب القمار الأخرى مثل الروليت والسلوتس. وعندما تفكر في الأمر، ليس من الصعب معرفة السبب. فلعبة ورق على الإنترنت لا تتمتع بكثير من الإثارة. أما ألعاب السلوتس على سبيل المثال هي المتعة الحقيقية برسومها المتحركة والألوان الجذابة والمكافآت المغرية. ألعاب الورق عبر الإنترنت ليست ممتعة جدًا. لكن الميزة الممتعة عند لعب البلاك جاك هي التعامل مع الموزع المباشر Live Dealer أون لاين.

أفضل ترقيات الكازينو
أفضل كازينوهات الروليت

لقد فكرت الكازينوهات أون لاين في هذا الأمر ووجدت أن الحل هو البلاك جاك المباشر. فكر في الأمر جيدًا. تخيل موزعًا حقيقيًا يلعب لعبة ورق حقيقية مع مجموعة حقيقية من البطاقات. ويتم تصوير اللعبة على كاميرات ويب عالية الجودة والوضوح وبثها على الإنترنت، حيث يمكن للاعبين مشاهدتها مباشرة بكل سهولة. وبالمثل، يمكن للموزع رؤية اللاعبين المباشرين ويتحاور معهم ويصدر إليهم التعليمات. كما يمكنه أيضًا رؤية الرسائل التي يكتبها اللاعبون ويستطيع الرد عليها في الوقت الفعلي. هذا هو البلاك جاك المباشر. في هذا النوع من الألعاب الممتعة تستطيع أن تلعب القمار وتربح وأنت جالس على سريرك من داخل غرفة نومك.

مميزات اللعب على طاولات البلاك جاك المباشر

إن صناعة الألعاب قد تطورت إلى حد كبير. فأصبحت طاولات اللعب المباشرة معيارًا في أي كازينو على الإنترنت، حيث تقدم أحدث الإنجازات التكنولوجية للاعبين في منازلهم. عمومًا يتميز اللعب على طاولات اللعب المباشرة بما يلي:

  • تمارس اللعبة أون لاين ولا تعتمد على رسوم متحركة مثل السلوتس، بل تعتمد على وجود لاعبين حقيقيين. فاللاعب يشعر بالمتعة الكاملة لأنه ينافس مجموعة من اللاعبين المحترفين.
  • تقدم أكثر شركات تطوير برامج الألعاب اللعبة بمزايا وإمكانيات متطورة وهائلة. كما تعمل هذه الشركات على تطوير اللعبة بصفة مستمرة لتلبي متطلبات واحتياجات جميع اللاعبين.
  • وجود موزع مباشر (وفي معظم الأحيان موزعات مباشرات من أجمل النساء) يضفي على اللعب نفس أجواء الكازينو الأرضي. بل إن اللعب المباشر أون لاين يبدو أكثر متعة وأكثر تشويقًا. فالكاميرات التي تصور قاعة القمار من جميع الزوايا والدردشة المباشرة بين اللاعب والموزع يضيف للعبة مزيدًا من البهجة الإثارة.
  • الميزة الرئيسية للعب على طاولة الرهان المباشرة هي ممارسة اللعب أون لاين في نفس وقت بثها على جهازك الخاص. وهذا يوفر لك الفرصة للاطلاع على جميع تفاصيل اللعب أثناء حدوثها. فأحداث اللعبة يتم بثها من قبل كازينوهات أو قاعات مجهزة جيدًا وتستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية.

عناصر لعبة البلاك جاك المباشرة

ألعاب البلاك جاك المباشر يعشقها الآلاف من عشاق العاب القمار في الدول العربية. وهذه الألعاب تستحق ذلك بالفعل نظرًا للعديد من المميزات التي تتمتع بها كما اتضح لك سابقًا. ولكي تسير جولات اللعب كما ينبغي، لابد من وجود عدة عناصر أساسية بدونها لا يمكن اللعب. تشمل هذه العناصر ما يلي:

  • اللاعبون Players: حسب سعة طاولة الرهان يمكن أن تبدأ اللعبة بلاعبين اثنين وتصل إلى أكثر من 7 لاعبين. فهي طاولة نصف دائرية عادة ما يجلس الموزع في المنتصف. ويجلس بقية اللاعبين حوله. كل لاعب له دور أثناء اللعب عليه الالتزام به ولا يجب أن يتعدى على دور اللاعب الآخر.
  • الموزع المباشر Live Dealer: عادة ما يكون فتاة جميلة تتولى مسئولية كل ما يدور أثناء جولة الرهان. ودور الموزع إعطاء التعليمات الخاصة باللعب مثل الإعلان عن بدء الرهان وبدء اللعب. وهو المسئول عن توزيع الأوراق (البطاقات) على اللاعبين والإعلان عن انتهاء جولة الرهان وتسليم الأرباح.
  • طاولة اللعب Table: في بعض ألعاب بلاك جاك يمكن أن تضم اللعبة أكثر من طاولة رهان. يجلس الموزع مع اللاعبين عليها وتوضع الرهانات وفيشات اللعب أيضًا عليها. كما تستخدم لكشف أوراق اللعب لتحديد الفائز.
  • رزمة الورق Deck: يستخدم في البلاك جاك المباشر رزمة مكونة من 52 ورقة أو أكثر من رزمة (ويمكن حتى 5 رزم). توضع الرزمة أو الرزم على الطاولة مقلوبة، أي وجهها لأسفل. وهنا تظهر أهمية استخدام استراتيجية عد الورق أو التنبؤ لتحقيق الفوز وكسب أرباح الرهان.

الموزع المباشر Live Dealer

بعض لاعبي البلاك جاك عبر الإنترنت يترددون بعض الشيء في اللعب لأنهم غير متأكدين من إيداع أموالهم للمراهنة على المواقع الشبكية. ولكنهم يفضلون لعب البلاك جاك الحقيقية مع موزع حقيقي يتعامل مع بطاقات لعب الحقيقية.

ربما هذا هو السبب الرئيسي وراء وجود ألعاب الموزع المباشر عبر الإنترنت. فوجود الموزع المباشر يمنح اللاعبين الشعور بأنهم يلعبون لعبة أكثر أمانًا حيث تعتمد النتائج على مولد الأرقام العشوائي RNG. هذا البرنامج يضمن للاعبين ممارسة لعب نظيفة كما يضمن لهم عدالة توزيع فرص اللعب والفوز. وبالتالي يعتمد اللعب على الحظ بشكل كبير ودون تدخل أي طرف.

أساسيات الرهان السائدة

هناك بعض أسس الرهان التي تفرضها اللعبة بالإضافة إلى أساسيات تفرضها مواقع الكازينو أون لاين نفسها. واللاعب سوف يجد نفسه مضطر إلى استخدام هذه الأساسيات لأنها إجبارية ولا يمكن أتمام الرهان بدونها.

  • كل طاولة لعب لها حد أدنى وحد أقصى للمراهنة. وطاولات اللعب تختلف فيما بينها بالنسبة لتحديد مبالغ الحد الأدنى والحد الأقصى. معنى هذا أنك إذا انتقلت إلى من طاولة إلى أخرى فقد تجد حدود مراهنات مختلفة. لكن وجدت جميع مواقع الكازينو على الإنترنت الحل. فأصبح جميعها تقريبًا توفر على منصتها العديد من طاولات اللعب وبذلك تضمن لكل اللاعبين وجود فرص المراهنة. فهي تعلم أن هناك لاعبين – مثل اللاعبين الجدد – يفضلون اللعب بالحد الأدنى من الرهان. وهناك لاعبون آخرون مثل المحترفين يفضلون عكس ذلك.
  • في الكازينوهات الأرضية يتم التعامل المالي عن طريق كتابة الشيكات المصرفية في أغلب الأحيان. وذلك لأن بعض هذه القاعات لا تفضل التعامل بالنقد. على عكس ذلك، لا يستخدم أي كازينو على الإنترنت النقود ولا الشيكات لأنه. بل تستخدم فيشات اللعب Chips كأموال افتراضية ثم يتم الدفع الإلكتروني بعد ذلك. قيم الفيشات المالية تبدأ من دولار واحد و5 دولار و25 و100 و500 و1000. معنى هذا أنه ليست هناك فيشات بقيمة 50 دولار إلا نادرًا.

قواعد لعبة بلاك جاك المباشرة

جميع ألعاب البلاك جاك المباشر تلعب بالمال الحقيقي. ولاعب القمار لا يقبل أن يخسر أي جولة من جولات اللعب إلا بالصدفة. وإذا حدث أن خسر رهانه بخطأ شخصي فإنه يلوم نفسه كثيرًا. هذا بالطبع ينطبق على اللاعبين المحترفين أو العاشقين للعبة. ولذلك فإن معرفة قواعد اللعب تعتبر في غاية الأهمية إذا كانت ترغب في الفوز والربح ولا تريد أن تخسر. القواعد بسيطة وسهلة ولا تحتاج إلى تفكير عميق. كل ما عليك هو قراءة القواعد التالية ومراعاتها عند اللعب.

  • من أجل الفوز بجولة الرهان وكسب الأرباح عليك تكوين مجموعة أوراق مجموعها 21. فإذا زادت مجموعة قيم أوراقك عن 21 تصبح خاسرًا. وإذا حصلت على أقل من 21 وحصل لاعب آخر على 21 يصبح هو الفائز. في هذه الحالة سوف تخسر أموالك وتذهب إلى الموزع الذي يمثل الكازينو.
  • حسب قيمة مجموعة الأوراق التي حصلت عليها من الموزع تتحدد قيمة الآس (الأكة). فإذا كان مجموع أوراقك 20 ومعك آس يحب 1 فقط. أما إذا كان مجموع أوراقك 9 أو 10 فيحسب 11. وفي الحالتين تصبح قيمة اليد التي حصلت عليها 21 أي تكون هي الفائزة. معنى هذا أن الآس تحسب قيمته لصالحك.
  • الأوراق التي تحمل الأرقام 2 و3 و4 و5 وحتى 9 تحتسب بنفس القيمة التي تحملها. هذا يعني أنه لو في يدك ورقة قيمتها 6 تحتسب 6 وهكذا. والورقة التي تحمل القيمة 10 تحتسب بنفس هذه لقيمة أيضًا.
  • جميع الصور الموجودة في أوراق الكوتشينة بما فيها الجاك (الولد) والملكة والملكة تحتسب قيمة كل منها 10. يعني لو لديك صورة + أس فهي تشكل 21 يد بلاك جاك أو يد فوز. ولو لديك صورتان + آس يصبح المجموع 21 أي يد فوز أيضًا.
  • أي يد مجموعها 21 فهي يد بلاك جاك وهي فائزة بدون منافس. فلو لديك صورتان وآس فهي تمثل يد فائزة. ولو لديك 9 + 7 + 5 = 21 فهي يد فائزة.
  • إذا لم يتمكن اللاعب من تشكيل مجموعة أوراق قيمتها 21 يمكنه طلب ورقة أخرى وحتى ورقة رابعة. ولو تجاوزت قيمة أوراقه الـ 21 تصبح يده خاسرة.
  • العديد من الكازينوهات أون لاين لا تسمح للموزع بتوزيع ورقة على نفسه إلى وصل مجموع أوراقه إلى 16. وبعضها لا يسمح له بأن يحصل على ورقة أخرى إذا حصل على مجموع 17. ففق الحالتين يمكن أن يسحب ورقة قيمتها مرتفعة فيتأكد له خسارة الرهان.
  • اليد الفائزة بدون منافس هي التي تحصل على بطاقتين صورة + آس = 21. هذه يد لا تفوز عليها أي يد أخرى حتى لو كانت قيمتها 21.

طريقة لعب البلاك جاك المباشر

يظن البعض أن اللاعبين يلعبون ضد بعضهم البعض وهذا فكرة خطأ. فالجميع يلعب مقابل الموزع. فكل لاعب بما فيهم الموزع نفسه يحاول أن يشكل يد فائزة قيمتها من 17 إلى 21. والعديد من نوادي القمار أون لاين تستخدم من 6 إلى 8 رزم ورق لعب. توضع هذه الرزم في جهاز بلاستيك يسمى الحذاء Shoe. ولكن الغالبية العظمى تستخدم 6 رزم فقط. وحديثنا هنا عن المواقع التي تستخدم 6 رزم في الحذاء. تسير إجراءات اللعب حسب الخطوات التالية:

  1. يشتري اللاعبون فيشات اللعب. في الكازينوهات الأرضية يضع اللاعب المال على الطاولة ويقوم الموزع باستبدال المال بالفيشات. في اللعب على الإنترنت عليك فقط الضغط على زر الدفع سوف يحدد لك عدد الفيشات المناسب.
  2. يضع اللاعب الرهان على الدائرة المحددة للرهان (أحياناً يكون لوجو الكازينو هو المكان المحدد). من حق اللاعب أن يختار المراهنة بالحد الأدنى أو الحد الأقصى.
  3. يقوم الموزع بتوزيع ورقة مكشوفة لكل لاعب وورقة مقلوبة له. ثم يوزع ورقة ثانية مكشوفة لكل لاعب ثم ورقة مكشوفة لنفسه. كل لاعب الآن لديه ورقتان مكشوفتان أمامه على الطاولة. والموزع لدي ورقتان واحدة مقلوبة والأخرى مكشوفة أمامه على الطاولة.
  4. الآن تبدأ اللعبة. يقرر اللاعب كشف يمكن أن يشكل يده. يبدأ الموزع باللاعب على يساره، ويسمى الأساس الأول first base. لبدء اللعب يقوم اللاعب بحساب قيمة الورقتين أمامه. إذا كانت قيمة الورقتين 21 فقد فاز بالرهان ويربح ضعف رهانه مرة ونصف. وإذا حصل الموزع على نفس القيمة يصبح هناك تعادل Push ولن تخسر شيئًا. لكن كيف تلعب يدك؟ هذا ما سنجيب عليه في القسم التالي من المقال.
  5. يقوم الموزع بلعب اليد الخاصة به. وبناء على الورقة المكشوفة لدى الموزع تستطيع أن تحدد إن كنت ستواصل المراهنة أم سوف تستسلم.
  6. في ختام الجولة إذا حصلت على يد 21 فسوف تكسب الرهان ويقوم الموزع بتسليمك الأرباح. إذا حصل الموزع على هذه القيمة ولم تحصل عليها أنت فهو الفائز. وقد يكون هناك تعادل بينكما فلا يفوز أو يخسر أحد.
    تبدأ الجولة الثانية من اللعب.

كيف يلعب المراهن ليحدد يده؟

بعد توزيع الورقتين الأوليين مكشوفتين على كل لاعب وورقة مكشوفة وأخرى مقلوبة للموزع، تبدأ جولة اللعب. يبدأ كل لاعب في حساب يده مقارنتها بيد الموزع. وف هذه الحالة يمكن للاعب اختيار أحد الإجراءات التالية:

  • يطلب ورقة ثالثة Hit إذا كان معه أقل من 16، والبعض يقول لابد أن تكون اليد أقل من 15. يوجد على منصة كازينو البلاك جاك أون لاين زر الطلب على اللاعب في هذه الحالة أن يضغط عليه. إذا رأى أن يده أقل من القيمة المحددة يمكنه الإشارة إلى الموزع ليوزع عليه ورقة رابعة.
  • الامتناع عن طلب المزيد من الورق Stand: إذا رأيت أن قيمة يدك يمكن أن تحقق الفوز يمكنك استخدام هذا الإجراء. تضغط على زر الامتناع لكي لا تتسلم ورقة ثالثة. طبعًا هذا الإجراء يتم بعد الحصول على أول ورقتين وحساب قيمتهما. كما يمكنك استخدامه في كل جولة من جولات اللعب.
  • التقسيم Split: أحيانًا ترى أن أول ورقتين استلمتهما لهما نفس القيمة. مثلاً استلمت ورقتين كل ورقة قيمتها 3. في هذه الحالة يمكنك تقسيم الورقتين إلى مجموعتين أي تلعب بيدين اثنتين. في هذه الحالة تقوم بفضل الورقتين عن بعضهما على الطاولة. هذه الإشارة تعني أنك تريد تقسيم اليد فيقوم الموزع بوضع ورقتين الثالثة على الورقة الأولى والرابعة على الورقة الثانية. في هذه الحالة عليك أن تضع رهانًا إضافيًا وسوف تزيد من فرص الفوز.
  • المضاعفة Double: في حالة تشكيلك ليد قوية يمكنك طلب مضاعفة الرهان لتربح أكثر.
  • الاستسلام surrender: إذا لم لديك أمل في تحسين يدك فعليك طلب الاستسلام. ولإعلان استسلامك ترسم خطًا وهميًا بأصبعك على الطاولة.

أشهر كازينوهات البلاك جاك المباشر

هناك العديد من موقع الكازينو أون لاين التي تقدم هذا النوع من الألعاب من أجل توفير الفرصة للاعبين العرب للربح والمتعة. تشمل هذه المواقع:

  • كازينو 888: أكثر كازينوهات ألعاب القمار شهرة على الإنترنت. يقدم مكافآت ترحيبية بنسبة 100% بحد أقصى 1000 دولار.
  •  لاكي أدميرال كازينو Lucky admiral: يقدم لعملائه مكافأة تصل إلى 600 جنيه استرليني. كما يقدم 60 لفة مجانية في ألعاب السلوتس.
  • كازينو 777:من أشهر مواقع ألعاب القمار على الإنترنت. يقدم مكافأة ترحيب بنسبة 100% تصل إلى 200 دولار.
  •  ريف كلوب ReefClub: يقدم مكافأة إيداع بنسبة 200% تصل غلى 300 دولار.
  • كازينو بيترالي Betrally: يقدم للاعبين الجدد مكافآت ترحيبية بنسبة 150% بحد أقصى 300 دولار.
  • كازينو ويليام هيل William hill: يقدم مكافأة أول إيداع للاعب الجديد بنسبة 100% بمبلغ 100 جنيه استرليني.

خاتمة

لعبة البلاك جاك المباشر من أجمل الألعاب المذهلة التي تزرع في نفوس عشاقها التحدي. وهي ليست لعبة حظ ومقامرة فقط، ولكنها أيضًا تتطلب مهارة ودراية تامة بأهم استراتيجياتها وقواعدها. كما أنها تتطلب التفكير والصبر والشجاعة بالإضافة إلى الدقة في اتخاذ القرارات. ويجب أن تفهم أن الهدف من اللعبة ليس تكوين يد بقيمة 21 فقط، بل عليك أن تفوز على الموزع. استمتع بأجمل الأوقات وحقق المزيد من الأرباح.