إحصل على مكافآت مجانية !
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

الفرق بين الروليت الأوروبية والأمريكية

تُعتبر لعبة الروليت (لُعبة قمار الدحروجة)، مُنذ سنوات وحتى يومنا الرّاهن، واحدةً من أكثر ألعاب الكازينو لعباً من قبل النّاس عبر الانترنت، فهي تجتذب لاعبين من مُختلف مشارب وأجناس وطبقات المُجتمع. وقد يرغب البعض في القول بأنّها تُلعب من قبل الرّجل العادِي، في حين أن البعض الآخر قد يحتجّ بأن الأغنياء فقط من يلعبونها، بالنظر إلى أن مُعظم الأثرياء يُفضلون لعِبها. وبغض النّظر عن هذا كله، تبقى هنالك حقيقة واحدة وهي أنّها واحدةٌ من أكثرِ ألعاب الكازينو المنشودة في صالات ألعاب الحظّ بشِدّة وعلى موقع اون لاين كازينو.

وعلى الرغم من شعبيتها، إلاّ أنّه قد خطر لي أن اللاعبين ليسوا كلهم يعرفون أهمية اختيار أنواع بعينها من الروليت بدلاً من أُخرى. وبما أن هناك أنواع مُختلفة من البدائل بأسماء مُختلفة، فقد يفترض اللاّعبون بأن الاختلاف رُبما ينشأ بسبب الأسماء، ولكن هناك في اللعبة خبايا أخرى أكبر من الأسماء. سنقوم في هذا الدليل المُوجز بالنّظر إلى الاختلافات الرئيسية بين الأنواع المُختلفة للُّعبة، وأيّ واحدة يجب عليك دائماً السّعي إلى اختيارها لكي تضمن أنك قد زِدت من فُرصِك في الفوز.

أنواع الروليت المُختلفة

هنالك أكثر من 20 نوعاً مُختلفاً من الروليت، إلا أن الأكثر شعبية منها هي الأوروبية و الأمريكية، وعجلة الروليت المُتعددة بالإضافة إلى الروليت فيديو وثُلاثية الأبعاد. ورغم البدائل المُختلفة، إلاّ أنّ كل هذه الألعاب تنحصر في فئتين رئيسيتين وهما: الأمريكية والأوروبية.

لقد كانت الروليت الأوروبية أول لُعبة يتم اختراعها، ونتج عنها ما يُعرف بالروليت الفرنسية. وانتشرت في وقت لاحق، في القارة الأمريكية، حيث أدخلوا تعديلاتٍ عليها وشكّلوا نوعاً جديداً، يُدعى الروليت الأمريكية. وبينما يُوجد لدى هاتين اللعبتين نظام وقواعد لعب مُشابهين، إلاّ أنّ ما يُبرز أوجه الاختلاف بينهما هو الفرق في عدد الأصفار.

الأمر كلّه يتعلق بالأصفار

من المُمكن رُؤية الأصفار على أنها الأرقام في الجُزء الأخضر من المِنضَدة. وهي تلك التي تُبرز كل الاختلافات على مِنضَدة الروليت والرهان.
وبينما لدى النوع الأمريكي أصفار – الصفر المُعتاد والأصفار المُزدوجة، فإنّ لدى النوع الأوروبي صفر واحد، والذي يُمكنك مُشاهدته بسهولة على المِنضدة.

كيف يُؤثر الفرق في الأصفار على اللعبة؟

كما سبق الذكر، فإن نظام وقواعد اللعبة لا يزالان هما نفسهما في الاثنين معاً. وهذا يعني أن الأصفار لا تُؤثّر على هذه الأقسام من اللعبة. ولكن ما يتأثر حقا هو أفضلية أو نسبة الربح واحتمالات اللعبة.

أفضلية الربح

أفضلية الربح هي تماما كما قد تتوقع، إنها الأفضلية التي لدى الكازينو اون لاين عليك. إنه المبلغ الذي ستناله الصالة عندما تلعب هذه اللعبة على موقعهم.

عندما تلعب الروليت الأوروبية، فإن أفضلية الربح عادة تكون النصف بالمقارنة مع نظيرتها الأمريكية. كيف يكون هذا مُمكناً؟ حسناً، كنتيجة للصفر المُزدوج، فإن الروليت الأمريكية لديها عوائد اللاعبين (RTP) بحوالي 94.74% في حين أن نظيرتها لديها عوائد اللاعبين (RTP) من 97.3%. عندما تنظر إلى هذين الاثنين من منظور أفضلية الربح، أول لاعب لديه أفضلية ربح بنسبة 5.26%، في حين أن الأخير لديه أفضلية بنسبة 2.7%.
رياضيا، لن يكون من الصعب أن نرى أن أفضلية الروليت الأمريكية هي ضعف تلك التي في نظيرتها الأوروبية.

هل هذا يُؤثّر على كيفية لعبك لهذه اللعبة؟

بطبيعة الحال، هذا يُؤثر على لعِبك في نواح كثيرة! كما سبق الذكر، فإن أفضلية الربح تُشير إلى الأفضلية النظرية التي لدى الصالة عليك. وهذا يعني أنه في كل مرة تلعب البديل الأمريكي، فإن فرص الفوز لديك تنخفض إلى النصف بالمقارنة مع البديل الأوروبي. وهذا يعني أن من الأفضل لك أن تلعب الأوروبية بدلاً من الأمريكية!

differences between american and european roulette

عدد الجيوب في العجلات مُختلف

بسبب الاختلاف في عدد الأصفار يُوجد لدى هذه الألعاب أيضا عدد مُختلف من الجيوب في العجلة. في الوقت الذي لدى البديل الأوروبي ما يصل إلى 36 فتحات، فإن الأمريكي لديه 37، وهذا راجع للصفر المُزدوج. هذه الفتحة الإضافية تُسفر أيضاً عن رهان إضافي.

سلة المُراهنة

وهذا رهانٌ خاص، يُمكنك وضعه فقط عندما تقوم بلعب البديل الأمريكي. وتُدعى سلة المُراهنة لأنها تسمح لك بالمراهنة على مجموعة من الأرقام، 0، 00، 1، 2 و 3. وبالنظر لجميع هذه الأرقام، فإن هذا الرّهان لديه أفضلية ربح عالية للغاية تصل إلى نسبة مذهلة وهي 7.89%. ومع ذلك، فإنها مُجزية جدا لأنها تدفع مُقابل احتمالات 6:1.

هل سبق لك أن سمعت بقاعدة “داخل السجن” (En-prison Rule)؟

القليل من اللاعبين فقط من لديه اطلاع على هذا النوع من القواعد، والذي يسمح لك بتوفير رِهانك ومالك وأنت تلعب هذه اللعبة الرائعة كما يُساعدك على تقليل أفضلية ربح الرهان بنسبة كبيرة تصل إلى 1.35%. إذا كنت قد لعبت ألعاب الكازينو اون لاين، فسوف تتفق معي على أن أي شيء يُمكنه تقليل أفضلية الصالة ولو بنسبة 0.2%، مضمونة فهو صفقة جيدة. إذا كنت تستخدم هذه الاستراتيجية بشكل جيد في البديل الأوروبي، فإنّ بإمكانك أن تتأكد من الفوز في كثير من الأحيان.

أخيرا … ألوان الرُّقاقة مُختلفة تماماً!

وبما أن هذين الاثنين = لديهما الاختلافات المذكورة أعلاه، فإن اون لاين كازينو يُريد منك أن تكون قادراً على التفريق فيما بينهما بسهولة. ولهذا السبب لديهم ألوان رقائق مُختلفة لمُختلف الألعاب. ما هو الفرق الملحوظ؟ في النسخة الأوروبية، تجد أن جميع الرقائق هي من نفس اللّون، في حين أن في البديل الأمريكي، الرقائق تأتي في ألوان مُختلفة.

الأمريكية مقابل الأوروبية، أيُّهما أفضل؟

كل ذلك يعود إلى تفضيلاتك. إذا كنت تُريد أن تلعب وتفوز بشكل كبير باحتمالات كبيرة، فعليك بالبديل الأمريكي. أما إذا كنت تُريد واحدا لديه فرص أكبر للفوز بفضل الاحتمالات الأصغر، فعليك بالبديل الأوروبي لأنه الأفضل. وبصورة عامّة، نوصيك باختيار موقع حسن السمعة ومعروف بتقديم خدمات عادلة لل

أفضل ترقيات الكازينو