إحصل على مكافآت مجانية !
! اشترك للحصول علي مكافأة مجانية
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

الاختلافات بين قواعد كل لعبة من ألعاب البوكر

عندما يفكر المقامرون في لعبة البوكر ربما يكون تكساس هولدم Texas Hold’em هو الإصدار الأول الذي يفكرون فيه. هذا بالتأكيد هو الشكل الأكثر شيوعًا من لعبة البوكر في الوقت الحالي. ولكن هناك العديد من الإصدارات الأخرى للعبة التي لا ينبغي التغاضي عنها. هناك أوماها وراز وسفن كارد ستود وسحب خمس بطاقات على سبيل المثال لا الحصر. هناك حتى أشكال مختلفة تجمع بين عدد من الألعاب المختلفة في لعبة واحدة مثل H.O.R.S.E. ولعبة 10 ميكس 10 Game Mix.

ونظرًا لأن هناك العديد من إصدارات البوكر المختلفة، فسوف تجد لكل إصدار منها قواعد لعبه الخاصة. لكن هذا التعدد لا يمنع من وجود قواعد عامة مشتركة بين كل الإصدارات.

تكساس هولدم بوكر

بوكر تكساس هولدم Texas Hold’em هو الإصدار الأكثر شهرة من لعبة البوكر المتاحة اليوم وهو أفضل لعبة أون لاين. وهو أيضًا نسخة البوكر التي يتم لعبها على نطاق واسع على حد سواء على الانترنت أو كلعبة مباشرة. إنه أيضًا الخيار المفضل للعديد من أكبر ألعاب الكازينو والبطولات في العالم. كما أنه أحد أسهل ألعاب الكازينو التي يمكن تعلمها وبالتالي فهو إصدار رائع بالنسبة للمبتدئين.

قواعد لعب تكساس هولدم بوكر

  • تعتبر نسخة تكساس هولدم Texas Hold’em أفضل لعبة أون لاين، وهي الأكثر لعبًا على نطاق واسع في العالم.
  • وهي تعتبر عمومًا نسخة بسيطة للغاية من لعبة البوكر. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتعلم القواعد لأنها ليست معقدة.
  • بمجرد أن تتعلمها سوف تصبح جاهزًا لبدء المراهنة.

أساسيات اللعب

الهدف من كل يد هو الفوز بوعاء المراهنة pot. يمكن القيام بذلك بطريقتين. يمكنك إجبار جميع المنافسين على الامتناع fold بناءً على سير المراهنة. أو يمكنك الحصول على أفضل يد من خمس أوراق عند الكشف showdown.

يمكنك أن تشكل يدك باستخدام أي مجموعة من البطاقتين المقلوبتين اللتين يتم توزيعهما والبطاقات المشتركة (المكشوفة على الطاولة) الخمسة. البطاقات المشتركة المكشوفة على الطاولة هي الأوراق التي يتم توزيعها على جميع اللاعبين لاستخدامها.

مرحلة ما قبل الفلوب Pre-Flop

يمكن تقسيم Texas Hold’em إلى أربع جولات مراهنة مميزة، أولها مرحلة ما قبل الفلوب. قبل هذه الجولة، يتم خلط البطاقات ويجب على اللاعب الموجود على يسار الديلر (الموزع) إجراء رهان قسري يعرف باسم الرهان الأعمى الصغير.

يجب على اللاعب الموجود على يسار الرهان الأعمى الصغير أن يقوم برهان قسري وبضاعف الرهان الأعمى الكبير. يتم تحديد حجم الرهانات العمياء قبل بدء اللعبة.

ثم يتم توزيع بطاقتين وجههما لأسفل على كل لاعب. هذه البطاقات تعرف باسم البطاقات المقلوبة hole cards. يمكن للاعبين إلقاء نظرة على بطاقات قبضتهم في هذه المرحلة، وتبدأ الجولة الأولى من المراهنة.

يلعب اللاعب على يسار الرهان الأعمى الكبير أولاً، ويمكنه إما الامتناع fold أو النداء call أو الرفع raise.

  • الامتناع fold يعني التوقف عن سحب بطاقة إضافية وعدم لعب أي جزء آخر في الوعاء.
  • النداء call يعني مطابقة الرهان الحالي (الرهان الأعمى الكبير في هذه المرحلة).
  • الزيادة raise تعني مطابقة الرهان الحالي والمراهنة على مبلغ إضافي.

تسير اللعبة في اتجاه عقارب الساعة حول الطاولة، بحيث يكون لكل لاعب نفس الخيارات. تنتهي الجولة بمجرد انسحاب كل لاعب أو ندائه، ويتقدم اللعب نحو مرحلة الفلوب. إذا تبقى لاعب واحد فقط (على سبيل المثال، في حالة اسنحاب جميع اللاعبين الآخرين)، يفوز هذا اللاعب بالرهان.

مرحلة الفلوب Flop

يتم الآن التعامل مع ثلاث بطاقات مشتركة مكشوفة لجميع اللاعبين. تبدأ جولة المراهنة في الفلوب باللاعب الأقرب إلى يسار الموزع وتتحرك في اتجاه عقارب الساعة حول الطاولة. كل لاعب لديه نفس الخيارات كما في الجولة السابقة، مع خيار إضافي وهو التحقق checking مما إذا كان لا أحد لديه رهان آخر.

التحقق يعني البقاء في اليد ولكن دون رهان. يتقدم اللعب إلى الجولة التالية عندما ينادي اللاعب لاستلام بطاقة جديدة أو ينسحب.

مرحلة التيرن Turn

يتم الآن توزيع بطاقة مشتركة رابعة تعرف باسم بطاقة التيرن. تقام جولة مراهنة أخرى، تبدأ من أقرب لاعب إلى يسار الديلر (الموزع). تنسيق هذه الجولة هو نفس تنسيق الجولة السابقة، حيث يكون اللاعبون قادرين على التحقق أو النداء أو الرفع أو الامتناع. إذا بقي لاعب واحد، فإنه يفوز بالرهان. في حالة وجود أكثر من لاعب، يتقدم اللعب إلى المرحلة التالية.

مرحلة الريفر (النهر) River

يتم توزيع البطاقة المشتركة الخامسة والأخيرة وجهها لأعلى (مكشوفة) والمعروفة باسم بطاقة الريفر (النهر). وهي الجولة الأخيرة من المراهنة. إذا بقي أكثر من لاعب واحد، يكشف اللاعبون أوراقهم لمعرفة من الذي فاز. ويفوز اللاعب صاحب أفضل توزيع ورق. إذا كان لدى لاعبين أو أكثر أيدي متساوية القيمة، يتم تقسيم الرهان بينهما.

بوكر أوماها هاي لو Omaha Hi/Lo

لا يوجد إصدار في لعبة البوكر أفضل من إصدار أوماها هاي لو (أنا شخصيًا أعتبرها أفضل لعبة أون لاين).

كما هو الحال في تكساس هولدم، هناك 4 جولات من المراهنة ووعاء ينقسم 50/50 عند الكشف عن الأيدي.

تحصل اليد المنخفضة واليد العليا على حصة متساوية. مع وجود طريقتين للفوز، بالإضافة إلى الحصول على 4 بطاقات بداية مقلوبة hole (بدلاً من بطاقتين) لدى اللاعبين الكثير من الطرق لتشكيل الأيدي والفوز مبالغ كبيرة من الوعاء.

ترتيب الأيدي في أوماها هاي لو

  • كما هو الحال في تكساس هولدم فإن رويال فلوش Royal Flush هي أفضل يد في أوماها هاي لو.
  • لكن تذكر أن هذه اليد يد تقسيم، لذلك هناك أيضًا اليد المنفضة Low.
  • هذه اليد تستخدم أقل 8 بطاقات في الرزمة؛ من الآس إلى 8.
  • أفضل يد منخفضة ممكنة هي 5-4-3-2-A. لابد للاعب من استخدام بطاقتين فقط من بطاقات البداية الأربعة بالإضافة إلى 3 بطاقات مشتركة (مكشوفة).
  • ولكن يمكنك استخدام بطاقات مختلفة في هذا الإصدار.

الفوز في مرحلة الكشف

تتكون لعبة أوماها هاي لو من نفس مراحل تكساس هولدم مع اختلافات بسيطة. في مرحلة الكشف يجب أن يستخدم كل لاعب من اللاعبين المتبقين أي بطاقتين من بطاقاته المقلوبة الأربعة. يضيف لها ثلاثة من البطاقات المكشوفة الخمسة لتشكيل كل من اليد العليا Hi واليد المنخفضة Lo. أفضل يد منخفضة تحصل على نصف الرهان وتحصل أفضل يد عليا على النصف الآخر.

بوكر ستود 7 بطاقات 7 Card Sud

كان إصدار ستود 7 بطاقات الإصدار الأكثر شعبية في لعبة البوكر قبل ظهور إصدار تكساس هولدم على الساحة في أوائل عام 2000. بدأ تكساس هولدم الانتشار بين لاعبي البوكر في السبعينيات واكتسب شعبية لأن أول بطولة للبوكر على مستوى العالم استخدمته.

طريقة اللعب

يستخدم إصدار ستود 7 بطاقات ترتب الأيدي القياسي للعبة البوكر حيث تكون اليد الملكية هي أفضل يد. تختلف جولات المراهنة قليلاً عن الإصدارات الأخرى ويتم استخدام الرهانات المبدئية ante بدلاً من الرهانات العمياء blinds. يستخدم إصدار ستود 7 بطاقات نفس الأيدي القياسية للعبة البوكر.
يمكنك أيضًا في بعض الأحيان أن تجد أسلوب أوماها هاي لو hi / lo في اللعبة والذي يقسم الرهان بإعطاء نصفه لليد العليا بينما يتم توزيع النصف الآخر على اليد المنخفضة.

قواعد اللعب

على عكس العديد من الإصدارات الأخرى للعبة البوكر، لا يوجد موزع معين في ستود 7 بطاقات. يبدأ اللعب مع كل لاعب يضع الرهان المبدئي ante. يتم تحديد قيمة الرهان حسب حدود الطاولة التي تلعبها عليها أو حسب تعليمات الكازينو.

على سبيل المثال، إذا كنت تلعب ستود 7 بطاقات المحدودة فسوف تراهن بـ 10 دولارات كحد أقصى، والرهان المبدئي دولار واحد.

بعد أن يضع كل لاعب رهانه في وعاء الرهان، يبدأ التوزيع بحصول كل لاعب على ثلاث بطاقات. يتم توزيع بطاقتين من هذه البطاقات وجههما لأسفل (مقلوبتين) وتعرفان باسم البطاقات المقلوبة hole. أما البطاقة الثالثة فتوزع وجهها لأعلى (مكشوفة) وتسمى بطاقة المدخل door.

نفاد البطاقات

من الممكن نفاد البطاقات في هذا الإصدار. قد لا يزال هناك 8 لاعبين متبقين عند حلول الجولة السابعة. بالتالي سيقوم الديلر (الموزع) بوضع البطاقة الأخيرة في منتصف الطاولة لتكون بمثابة بطاقة مشتركة لجميع اللاعبين لاستخدامها.

خاتمة

تعتبر لعبة البوكر من أفضل ألعاب الكازينو التي يعشقها الملايين من لاعبي القمار في كل أنحاء العالم. وقد ازدادت شهرتها بين اللاعبين العرب في الفترة الأخيرة حتى أصبحت تنافس لعبة الروليت.
ولأنها من ألعاب الكازينو الممتعة جدًا فقد ظهرت لها عدة إصدارات مختلفة. ورغم أن قواعد اللعب تعتبر واحدة، إلا أن لكل إصدار بعض القواعد والاستراتيجيات الخاصة. وبالطبع يجب على كل لاعبي البوكر معرفة جميع هذه القواعد.

أفضل ترقيات الكازينو الاختلافات بين قواعد كل لعبة من ألعاب البوكر الاختلافات بين قواعد كل لعبة من ألعاب البوكر الاختلافات بين قواعد كل لعبة من ألعاب البوكر