إحصل على مكافآت مجانية !
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

مستقبل ألعاب الكازينو

إن المقامرة تثير استياء الحكومات في الدول العربية، لكن هذا لا يعني أن الناس في هذه الدول لا يستمتعون بلعب القمار. كما هو الحال في كل مكان آخر في العالم، تمنح ألعاب القمار اللاعبين العرب نفس الإثارة التي ترتبط بأنشطة القمار. ومع ذلك، إذا كان اللاعبون العرب يبحثون عن الكازينوهات الأرضية في البلدان العربية، فسوف يشعرون بخيبة أمل.

حقيقة أن عددًا متزايدًا من المقامرين يشاركون حاليًا في المقامرة على الإنترنت لأن الكازينوهات التقليدية. ذلك بالطبع لأن هذه الكازينوهات لا يمكن العثور عليها في معظم الدول العربية. وهذا يتماشى مع تعاليم الإسلام التي تنظر إلى القمار باعتباره “ميسر”. وهذا اللفظ يعني في الغالب “عمل الشيطان”.

الكازينوهات الأرضية في العالم العربي

إذا كان اللاعبون العرب يتطلعون إلى التمتع بأجواء الكازينوهات الأرضية، فإن إسرائيل هي الدولة الوحيدة وسط الدول العربية التي توفر ذلك. فيوجد لدى إسرائيل أكثر من 150 كازينو أرضي قانوني حيث يتم تقديم ألعاب الكازينو والترحيب بلاعبي القمار بأذرع مفتوحة. ومع ذلك فإن هناك قوانين مقامرة في إسرائيل يجب على لاعب القمار الالتزام بها. هناك أيضًا العديد من الكازينوهات غير القانونية التي تقوم الحكومة الإسرائيلية بتعقبها وإغلاقها بين الحين والآخر. لكن من ناحية أخرى تعتبر لبنان إحدى الدول العربية التي توفر بعض الكازينوهات الأرضية على أرض الواقع.

ومن حيث عدد الكازينوهات، تحتل لبنان فعلاً المركز الثاني في هذه المنطقة. كما أن بعض الدول العربية الأخرى لديها أيضًا كازينوهات أرضية ولكن بأعداد محدودة.

أما المملكة العربية السعودية فهي إحدى الدول التي لا توفر أي نوع من كازينوهات القمار الأرضية.

كازينوهات القمار في مصر

حتى وقت قريب كانت مصر من أكثر الدول اهتمامًا بإنشاء كازينوهات القمار الخاصة بالسياح الأجانب. ولا يزال هناك أكثر من 30 كازينو للقمار معترف بها من قبل الحكومة المصرية.

تنتشر هذه الكازينوهات في المدن الكبرى والسياحية الشهيرة مثل القاهرة والإسكندرية وطابا وشرم الشيخ. وفي شرم الشيخ على وجه الخصوص يوجد أشهر كازينو على مستوى العالم وهو كازينو علاء الدين.

وهو نادي قمار من الدرجة الأولى يجذب آلاف السائحين إليه كل عام. يضم كازينو علاء الدين طاولتي لعب قمار كبيرتين كما يضم ألعاب الفيديو بوكر والعديد من المراهنات الأخرى.

وفي الواقع تدير هذه الكازينوهات بعض شركات القمار العالمية من إنجلترا وفرنسا وغيرهما من الدول الأوروبية.

وكانت في فترة من الفترات الماضية تدير اليونان العديد من كازينوهات القمار التي كان يمتلكها يونانيون.

ولا يزال حتى الآن يوجد في القاهرة كازينوهات تديرها شركات من لندن مع الشركات الفرنسية. ورغم أنه قد تم إنشاء هذه الكازينوهات أساسًا بهدف جذب السائحين الأجانب وتوفير المتعة لهم، إلا أن أكثر العملاء من المصريين. فيقدر عدد لاعبي القمار في هذه الأماكن بالآلاف.

لا تزال القوانين والتشريعات المصرية تمنع ألعاب القمار بالنسبة للمصريين، ولكن تصرح بها للعرب والأجانب. ولذلك دائمًا ما يلجأ عشاق القمار المصريين إلى تزوير بطاقات هوياتهم ليتمكنوا من اللعب في الكازينوهات.

وتفرض الحكومة المصرية نسب عالية جدًا من الضرائب تصل إلى 4% من دخل الكازينو. لذلك تعتبر أعمال القمار والكازينو في مصر أحد مصادر الدخل القومي الهامة.

كازينوهات القمار في دبي

بدأت دبي في الآونة الأخيرة تحتل الصدارة بين الدول العربية التي تبدي اهتمامًا كبيرًا بألعاب الكازينو كمصدر كبير للدخل القومي. كما أنها تعتبر ألعاب القمار أحد المصادر الأساسية لجذب المزيد من السياح خاصة وأنها أصبحت وجهة سياحية عالمية بلا منافس. وللتحايل على القوانين والتشريعات التي تمنع ممارسة القمار، قامت بتوفير المراهنات خاصة المراهنات الرياضية وسباق الخيل والجمال والسيارات والدراجات وغيرها. وبالتالي استطاعت بناء العديد من الكازينوهات الأرضية بالإضافة إلى سماحها بوجود مواقع الكازينو أون لاين. فأصبح فيها الآن العديد من كازينوهات القمار التي تنافس معظم كازينوهات أمريكا.

كازينوهات القمار في لبنان

تعتبر لبنان من أوائل الدول العربية التي سمحت بألعاب القمار في بعض المناطق من الدولة.

وفيها أحد أشهر الكازينوهات في الوطن العربي وهو كازينو لبنان الذي تم تأسيسه في عام 1959. ثم أعيد افتتاحه في عام 1996بعد أن أغلق لفترة.

لا يزال الكازينو يقدم ألعاب البلاك جاك والباكاراة بالإضافة إلى لعبة تكساس هولدم.

تدفع جميع كازينوهات القمار في لبنان نسبة 40% من دخولها ضرائب لخزينة الدولة. لذلك تعتبر لينان أيضًا أن صناعة القمار تمثل جزءًا هامًا من اقتصادها.

كازينوهات القمار في الكويت

تعتبر الكويت إحدى الدول العربية التي لا تزال القوانين والتشريعات بها تحرم أعمال القمار والمراهنات بشتى أنواعها. لكن رغم كل ذلك هناك العديد من رجال الأعمال والمليونيرات الذي يديرون شققًا خاصة لألعاب القمار.

وهذه الشقق مجهزة جيدًا بحوائط مانعة للصوت وبكاميرات لرصد مداهمات الشرطة. لكن لا توجد كازينوهات قمار رسمية يمكن أن تديرها أو ترعاها الدولة.

ومع ذلك فإن الآلاف من عشاق العاب القمار الكويتيين يرتادون هذه الأماكن طلبًا للمتعة والتسلية.

المقامرة على الإنترنت في الدول العربية

عندما يتعلق الأمر بالمقامرة عبر الإنترنت، فإن الدول العربية لديها لاعبون بأعداد كبيرة للغاية.

فالمقامرة عبر الإنترنت بسيطة طالما أن اللاعب متصل بالإنترنت عبر أي جهاز اتصال ولو بسيط جدًا. وبما أن ألعاب القمار لا تزال تعتبر محظورة في المجتمع العربي، فإن المقامرة عبر الإنترنت تسمح للاعبين العرب باللعب بشكل مستقل. كما أن هناك لاعبون لا يفضلون صخب الكازينوهات الأرضية، وهذا النمط من القمار يتيح لهم والهدوء والمتعة والتسلية التي يفضلونها.

من حيث عدد اللاعبين الذين يقامرون عبر الإنترنت، لا تزال لبنان تحتفظ بالعدد الأكبر. وعلى الرغم من أن لبنان دولة عربية، إلا أن قوانينها المتعلقة بالمقامرة ليست صارمة كما هو الحال في بقية أنحاء المنطقة.

في العديد من الدول العربية، وخاصة المملكة العربية السعودية، تواصل الحكومة حجب مواقع القمار على الإنترنت.

كما قامت الحكومة بتنفيذ العديد من الاعتقالات للاعبين الذين يدخلون على مواقع الكازينو لممارسة ألعاب القمار أون لاين. ولذلك يفكر لاعب القمار مرتين قبل الدخول على هذه المواقع.

لكن من ناحية أخرى تعتبر القوانين الخاصة بلعب القمار أكثر سهولة وليونة في أماكن مثل دبي. خاصة وأن إمارة دبي على وجه التحديد تعتبر على رأس البلاد التي تبدي أكبر اهتمام بالسياحة. وبالطبع تعتبر ألعاب القمار وكازينوهات القمار على رأس أولويات السائح.

كما تم تخفيف تطبيق القانون في بعض الدول مثل الأردن و لبنان و سوريا عن المقامرة على الإنترنت.

لكن مع الأسف فإن الوضع السياسي الحالي قد أدى إلى خنق جميع وسائل الترفيه بشكل عام. ولكن لا يزال اللاعبون في هذه الدول يمارسون المقامرة عبر الإنترنت ويتملكهم حب المرح والمتعة.

مواقع الكازينو عبر الإنترنت في الدول العربية

هناك العديد من أفضل مواقع الكازينو عبر الإنترنت التي تعمل من خارج حدود الدول العربية.

هذه المواقع لديها مجموعة واسعة من الألعاب مثل ألعاب السلوتس والبوكر والبلاك جاك والروليت وغيرها.

كما يمكن للاعبين العرب معرفة أفضل مواقع الكازينوهات على الإنترنت في جميع أنحاء العالم والتي تقدم خدمة العملاء باللغة العربية.

نظرًا لأن اللاعبين يمكنهم الحفاظ على حرية التصرف أثناء المقامرة عبر الإنترنت، فإن عدد المقامرين عبر الإنترنت في المنطقة العربية في ارتفاع مستمر.

وتعتبر المراهنات الرياضية هي النشاط الأكثر شعبية، لكن ألعاب الكازينو الأخرى أصبحت في طريقها للمنافسة.

النظرة المستقبلية لألعاب الكازينو في الدول العربية

تشير جميع التوقعات إلى أن ألعاب القمار على الإنترنت تمثل مستقبلاً واسعًا ومفتوحًا لجميع اللاعبين في الوطن العربي.

وقد ازدادت أعداد لاعبي القمار من العرب إلى ما يقدر بمئات الآلاف من جميع الدول العربية دون استثناء.

حتى أن معظم أشهر لاعبي القمار المعروفين على مستوى العالم من بين اللاعبين العرب. على رأس هؤلاء المشاهير اللاعب السوري فؤاد الزيات. وهو يطلق عليه اسم “اللاعب الحوت” في أحد الكازينوهات بلندن. وهو لاعب سوري يقيم في جزيرة قبرص ويشتهر بالرهانات الكبيرة التي تبلغ أحيانًا مليون دولار.

مع التطور التكنولوجي الهائل والسريع الذي وصل إليه العالم، كان لابد أن تتأثر صناعة القمار به كغيرها من الصناعات الأخرى. ولذلك فقد ظهرت مواقع الكازينو أون لاين لتحل محل الكازينوهات الأرضية. وأصبح مستقبل تطبيقات الكازينو أون لاين مفتوحًا وحساسًا نحو العديد من برامج الألعاب الحديثة والمتطورة. وبالتالي فقد أصبحت مواقع الكازينو أون لاين محط أنظار جميع اللاعبين في الدول العربية. ولم يعد يوجد موقع واحد على الإنترنت يخلو من اللاعبين العرب. كما أصبحت مواقع الكازينو التي توفر التعامل باللغة العربية منتشرة على الإنترنت بشكل مذهل.

مستقبل الكازينو المباشر على الإنترنت

الكازينو المباشر عبارة عن مزج بين مزايا الكازينو الأرضي ومزايا متعة اللعب على الإنترنت. ولكن ما يميز الكازينو أون لاين عن الكازينو المباشر هو أن الأخير يوفر العديد من المزايا الخاصة منها مثلاً:

  • يتعامل اللاعب مع موزع حقيقي عبر الإنترنت. وغالبًا ما تقوم مواقع الكازينو المباشر بتعيين أجمل الفتيات كموزعات مباشرات على منصاتها. وهي بذلك تهدف لتوفير أقصى قدر من المتعة لعملائها. والموزع المباشر يقوم بجميع الخدمات التي يجب تقديمها من قبل الكازينو للاعبين. كما أن له أدوارًا محددة تختلف عن أدوار اللاعب.
  • يعيش اللاعب نفس أجواء الكازينو الأرضي ولكن بدون الصخب العالي الذي يتميز به الكازينو الأرضي. بل يمكن أن يسمع موسيقى تصويرية ممتعة أثناء اللعب.
  • يمكن من خلال شاشة الكازينو المباشر ان يرى اللاعب كل ما يدور حوله أثناء اللعب. وهذا بالطبع بفضل العديد من الكاميرات المتطورة الموجودة في كل زاوية من زوايا صالة القمار.
    يمكن للاعب أن يتلقى خدمة دعم مميزة يوفرها الكازينو المباشر عن طريق الاتصال الهاتفي أو عن طريق الدردشة المباشرة. وبالتالي لن يشعر المراهن بوجود أي مشكلة قد تعيقه عن اللعب في وجود فريق دعم متخصص.
  • يستطيع الكازينو المباشر أن يقدم باقات كبيرة جدًا من الألعاب مثل السلوتس والباكارا والبلاك جاك والبوكر و الروليت وغيرها. وهو ما لا يستطيع أن يفعله الكازينو الأرضي. كما يقدم باقات كبيرة جدًا من المكافآت والهدايا المجانية والعروض الترويجية المذهلة.

تشير جميع المؤشرات إلى أن مستقبل الكازينو المباشر يبشر بالخير بالنسبة لعشاق القمار في الدول العربية. كما تشير الدراسات والمراجعات أيضًا إلى أن جميع مواقع الكازينو على الإنترنت تقريبًا تخصص قسمًا خاصًا للكازينو المباشر على صفحتها الرئيسية. وبالتالي توسعت مواقع الكازينو المباشر عبر شبكة الإنترنت بشكل كبير.

مستقبل شركات تطوير البرامج في الدول العربية

تعتبر شركات تطوير برامج الألعاب أهم عنصر من عناصر صناعة القمار. فهي التي تبتكر ألعاب القمار وتقوم بتطوير البرامج الخاصة بها ثم تقديمها لمواقع الكازينو أون لاين. وهذه الشركات تعمل بصفة مستمرة على تطوير صناعاتها وبرامجها بما ينسجم مع التطور التكنولوجي الهائل.

وحرصًا من هذه الشركات على تقديم البرامج الحديثة التي تتوافق مع الأجهزة الحديثة فإنها تتبنى نظرة مستقبلية فاعلة. لذلك تعمل دائمًا على تطوير البرامج الخاصة بالهواتف المحمولة والأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل المختلفة مثل الأندرويد وآي أو إس وغيرها.

من بين شركات تطوير البرامج التي تتعامل مع الكازينوهات العربية والتي ستزيد من نشاطه في المستقبل:

  • شركة مايكروجيكنج
  •  بلاي تك Playtech
  • شركة نيكستجن NextGen
  •  نت إنت NetEnt
  • إكستريم جيمنج Extreme Gaming
  • نوفوماتيك Novomatic
  • إيفولوشن جيمنج Evolution Gaming
  • وغيرها.

مستقبل تطبيقات الكازينو لهواتف المحمول

بدأت شركات تطوير برامج الألعاب تدرك أهمية ابتكار أنظمة تشغيل حديثة ومتطورة تتوافق مع أجهزة الاتصالات الحديثة.

من بين هذه الأجهزة الهواتف الذكية Smartphones وأجهزة آبل الأكثر تطورًا مثل الآيفون iPhone والآيباد iPad والآيبود iPod وغيرها.

لذلك فقد قامت – ولا تزال طبعًا – بتطوير أنظمة تشغيل ألعاب حديثة تتوافق معها تمامًا. وقسمت برامج الألعاب إلى قسمين:

  1. قسم يمكن ممارسته بدون تحميل
  2. قسم يمارس عبر التحميل من الإنترنت.

وهكذا استطاعت هذه الشركات أن توفر جميع أنواع الألعاب التي تناسب كل إمكانيات اللاعبين المختلفة.

أشهر الكازينوهات في الدول العربية

يبدو أن مستقبل كازينوهات القمار على الإنترنت في الدول العربية مبشر جدًا. كما يبدو أن الحكومات العربية قد بدأت تدرك أن صناعة القمار تلعب دورًا كبيرًا في وبارزًا في مجال السياحة.

فقد أثبتت هذه الصناعة فاعليتها القوية في جذب أعداد هائلة من السائحين إلى الدول التي تهتم بها.

من الدول التي أدركت ذلك مصر والإمارات وحتى السعودية نفسها. فقيادة السعودية الجديدة بدأت في عمليات التحديث والتجديد والتطوير بخلاف القيادات الحاكمة القديمة. ولذلك فإن هناك العديد من مواقع الكازينو أون لاين التي بدأت في الانتشار على الإنترنت والتي تسمح للاعبين العرب باللعب على منصاتها.

من بين هذه المواقع الشهيرة:

  • بيترالي كازينو

 كازينو بيترالي مشهور جدا وسط اللاعبين العرب وفي كل العالم ومتخصص في المراهنات الرياضية, بالاضافة الي العاب القمار الاخري مثل الروليت المباشر, والبلاك جاك بانواعه والبوكر وكل العاب الطاولة.كما يقدم خاصية ممتازة جدا من الدعم السريع باللغة العربية.

  • كازينو 888

يعتبر كازينو 888 من أشهر كازينوهات القمار التي تسمح للاعبين العرب باللعب على منصاتها. وهو يوفر التعامل باللغة العربية وبالعديد من العملات المختلفة. يقدم الموقع مكافآت ترحيب بنسبة 100% تصل إلى مبلغ 1000 دولار.

  •  ديسكو كازينو Disco

كازينو ديسكو هو أحد الكازينوهات الشهيرة على الإنترنت. تديره مجموعة جيم تك Game Tech Group الشهيرة عالميًا. يقدم مكافأة ترحيب بنسبة 300% تصل إلى 500 يورو.

  • كازينو 777

يعتبر كازينو 777 أحد أفضل مواقع القمار المعروفة في جميع الدول العربية تقريبًا. كما أنه يعد أحد فروع شركة القمار 888 الشهيرة عالميًا والتي توفر الألعاب الأكثر تطورًا. يقدم مكافآت أول إيداع بنسبة 100% تصل إلى مبلغ 200 دولار.

  • كازينو ريف كلوب ReefClub

ريف كلوب كازينو يقدم مكافأة أول إيداع بنسبة 200% وحتى مبلغ 200 دولار بشرط تلبية متطلبات الرهان.

  • كازينو وان إكس بيت 1xBet

يعد كازينو وان إكس بيت 1xBetعلامة تجارية معروفة للكازينوهات على الانترنت، ويعمل منذ عام 2011. ويشتهر الكازينو  بالمراهنات الرياضية وبحرصه على راحة عملائه بكل الطرق الممكنة.

خاتمة

أصبحت الحكومات العربية الآن تدرك مدى أهمية صناعة القمار كمصدر أساسي من مصادر الدخل القومي بها. كما أصبحت تدرك أيضًا أنها إحدى دعائم السياحة والاقتصاد. لذلك بدأت هذه الحكومات تتجه نحو التخفيف من القيود المفروضة على لعب القمار خاصة عبر الإنترنت. لذلك فإن جميع المؤشرات تشير إلى أن مستقبل ألعاب القمار وألعاب الكازينو بوجه عام مبشر بالنسبة لجميع اللاعبين العرب.

أفضل ترقيات الكازينو