إحصل على مكافآت مجانية !
! اشترك للحصول علي مكافأة مجانية
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

كيف تختار حجم الرهان الصحيح في البوكر

يعد اختيار حجم الرهان في مواقع ألعاب البوكر مهمة صعبة في جميع إصدارات لعبة البوكر وخاصة بالنسبة لبوكر هولدم Hold’em. لا يوجد حجم رهان “مثالي” واحد يمكن استخدامه في جميع الإصدارات.
يعتمد حجم الرهان الأمثل على عدد من العوامل، بما في ذلك مرحلة ما قبل الفلوب وغير ذلك من مراحل الرهان المختلفة.

في هذه المراجعة سنناقش بعض القواعد العامة التي ستساعدك في اختيار حجم الرهان الرابح في البوكر.

كيفية وصف أحجام الرهان

عند مناقشة رهانات ما قبل الفلوب preflop عادة ما نتحدث عن مبالغ الرهان بالنسبة إلى حجم الرهان المبدئي الكبير. وهو ما يسمى بـ (الرهان الأعمى الكبير).

لنأخذ مثالاً لعبة 1 دولار / 2 دولار (حيث الرهان المبدئي الكبير هو 2 دولار).

يفتتح اللاعب بزيادة تصل إلى 8 دولارات. ما يهم هنا هو حجم الزيادة التي تبلغ أربعة أضعاف الرهان المبدئي الكبير أو “x” BB4.

يمكن أيضًا التحدث عن الزيادة التالية من حيث عدد الرهانات المبدئية الكبيرة التي يمثلها في مواقع ألعاب البوكر.

على سبيل المثال، بعد زيادة 8 دولارات يزيد اللاعب إلى 23 دولارًا. يمكنك أن تقول إن إعادة الزيادة هي تقريباً 3 أضعاف الزيادة الأولية.

عند الحديث عن مراهنات مرحلة ما بعد الفلوب postflop غالبًا ما يتم التحدث عن المبالغ من حيث كيفية مقارنتها بحجم الرهانات. وليس الرهان المبدئي الكبير.

فهم الرهان

كيف يتم قياس حجم الرهان (من حيث ما إذا كان رهان صغير أم رهان كبير)؟ يرتبط أي رهان في لعبة البوكر بمبلغ المال الموجود في البوت (الوعاء) pot. عادةً ما يتم التعبير عن المال في البوت ككسر أو نسبة مئوية ½ البوت أو 50% من البوت.

يخطئ العديد من اللاعبين المبتدئين في اختيار أحجام رهانهم بالنسبة إلى قوة أيديهم ومقدار الأموال التي لديهم في مجموعتهم.

في بعض الأحيان يتجاهلون تمامًا مقدار الأموال الموجودة بالفعل في البوت.

هذا يضعهم في وضع غير مناسب. وعادة ما يجعلهم عرضة الاكتشاف بسهولة (على سبيل المثال، إذا كانوا يضعون رهانات صغيرة لأيديهم الضعيفة وكبيرة لأيديهم القوية).

الرهان المدمج مقابل الرهان الاستقطابي

يتبنى العديد من اللاعبين في مواقع ألعاب البوكر أسلوب الرهان الاستقطابي polarized. مما يعني أنهم يراهنون ويرفعون الرهان للأيدي القوية أو للخداع.

في مرحلتي الفلوب والتيرن هذا “الخداع” عادة ما يكون شبه خدعة. قد يكون لدى اللاعبين يد ضعيفة مع أمل في التحسن عند توزيع ورق أفضل.

في مرحلة الريفر (النهر)، تم ضبط جميع الأيدي. إما أن يراهن اللاعبون على قيمة أيديهم القوية أو بالخداع إذا كانت أيديهم ضعيفة.

إذا اختار اللاعبون النوع المدمج من المراهنة، فهذا يعني أن حجم رهانهم قد يكون أصغر مما لو استخدموا طريقة الاستقطاب.

نصائح لاختيار حجم الرهان الأفضل في لعبة البوكر

تقدم الكازينوهات عبر الإنترنت ومواقع ألعاب البوكر المختلفة أنواعًا عديدة من إصدارات البوكر المختلفة.

وكل إصدار من هذه الإصدارات له قواعد العب الخاصة به. كما أن لكل منها استراتيجياته الخاصة. وبالتالي فإن اختيار حجم الرهان الأفضل بالنسبة لكل إصدار أم في غاية الصعوبة.

لكن بالنسبة للاعبي البوكر المتمرسين أو المحترفين فإن الأمر مختلف. يمكنهم تحديد حجم الرهان المناسب حسب كل لعبة يلعبونها في الكازينوهات عبر الإنترنت.

على أي حال هناك ثلاثة أنواع من أحجام الرهان في لعبة البوكر:

  • الرهان الصغير
  • الرهان الكبير
  • الرهان الزائد (الزيادة)

اختيار حجم الرهان الزائد (الزيادة)

متى يمكن أن يكون اختيار حجم الرهان الزائد هو الأفضل بالنسبة للاعبي البوكر؟ في الواقع هذا النوع من الرهان رغم أنه مفيد جدًا للاعبي البوكر إلا أنه قد يكون خطيرًا.

فلو اختار اللاعب هذا النوع من الرهان وكان لدى اللاعب المنافس يد أوفى، يمكن أن يتعرض اللاعب لخسارة مالية كبيرة جدًا.

يمكن أن تصل الخسارة إلى حد الدمار الكامل لميزانية اللاعب، وبالتالي لن يستطيع مواصلة اللعب لفترة زمنية طويلة.

لكن في حالة إذا كان اللاعب واثقًا من يده وخاصة في مرحلة ما قبل الفوب، فإن الرهان الزائد يعتبر ضرورة.

وإذا فاز اللاعب بجولة الرهان فسوف يحصل على أرباح تفوق الخيال. فأحيانًا ما تصل الأرباح إلى 500 ضعف الرهان.

يعتبر الكثيرون أن اختيار الرهان الزائد عن الحد بمثابة إعلان الحرب على بقية اللاعبين المنافسين. ففي هذه الحالة سوف يقوم العديد من اللاعبين بالانسحاب الفوري من الجولة. وبالتالي سوف تتاح الفرصة لك للفوز بأرباح هائلة.

اختيار حجم الرهان الكبير

هذا النوع من الرهان مرشح من قبل جميع اللاعبين الخبراء في لعبة البوكر تقريبًا. ولا يمكن للاعبي البوكر اختيار هذا الرهان إلا إذا كانوا على يقين أو ثقة كبيرة في اليد التي شكلوها. فإذا كان لديك شك في أن اللاعب المنافس يمتلك يدًا أفضل فلا يمكن استخدام هذا الرهان.

لكن في كل الأحوال، إذا خسرت الرهان الكبير فلن يكون مدمرًا مثل خسارتك للرهان الزائد. ورغم ذلك فقد تكون الخسارة المالية كبيرة أيضًا.

اختيار حجم الرهان الصغير

عندما توفر الكازينوهات عبر الإنترنت ومواقع ألعاب البوكر إصدارات البوكر المختلفة فإنها توفر أيضًا طاولات مختلفة. ويمكن أن تتنوع المراهنات حسب الطاولة أو حسب إصدار لعبة البوكر نفسه. لذلك عند اللعب في الكازينوهات عبر الإنترنت عليك التأكد من نوع الطاولة التي ستلعب عليها أو إصدار اللعبة الذي ستلعبه.

يفضل الكير من لاعبي البوكر – خاصة المحترفين منهم – المراهنات الزائدة أو الكبيرة. طبعًا هم يفضلون ذلك لأنهم يستطيعون الخداع بشكل جيد. إلا أن بعضهم يفضل اللعب بالرهان الصغير في إحدى الحالتين التاليتين:

  • أن تكون اليد التي استطاعوا تشكيلها ضعيفة أو مشكوك في قوتها.
  • في حالة الشك ما إذا كان اللاعب المنافس يمتلك يدًا أقوى من يدهم.

في هاتين الحالتين يفضل الكثير من لاعبي البوكر اختيار الرهان الصغير على الكبير أو الزائد. ففي حالة الخسارة لن تكون خسارة المال كبيرة ولن تؤثر على ميزانية اللاعب.

نصائح لاختيار حجم الرهان

كما ذكرت لك لا يوجد حجم رهان “مثالي” واحد يمكن استخدامه بالنسبة لكل أنواع البوت.

يعتمد حجم الرهان الأمثل على عدد من العوامل، بما في ذلك مرحلة ما قبل الفلوب ومحتوى اللوحة وغير ذلك.

إن عدم معرفة مبلغ المال الذي يجب أن تراهن عليه وزيادته خطأ شائع جدًا بين لاعبي البوكر المبتدئين.

إذا كنت ترغب في التحول من مبتدئ في لعبة البوكر إلى لاعب ماهر، فيجب أن تتعلم كيفية اختيار حجم الرهان.

يجب عليك التفكير في النتيجة المنشودة لكل أفعالك أولاً. عادة ما تريد تحقيق إحدى النتائج الثلاثة عندما تضع رهانًا. تقلل من عدد المنافسين وتقوم بزيادة حجم الرهان أو تتعامل مع لاعبين آخرين لإجبارهم على الانسحاب.

هناك بعض الاستراتيجيات (ذكرت لك بعضها سابقًا) يمكن أن تفيدك عند محاولة تحديد حجم الرهان المناسب.

  1. مواجهة العديد من المنافسين في بوت تم زيادته يمكن أن يكون خطيرًا. عندما يتم الكشف عن المزيد والمزيد من البطاقات، حتى يد متوسطة الحجم مثل pocket Two يمكن أن تفوز على يد قوية. خاصة إذا تم الكشف عن يدين أخريين في مرحلة النهر.
    لتجنب هذا الخطر، عليك تضييق عدد اللاعبين في البوت الزائد إلى اثنين أو أقل. من الأسهل بكثير لعب البوكر ضد عدد أقل من المنافسين.
  2. السبب الأكثر شيوعًا للمراهنة أو الزيادة هو عندما يكون لديك بداية جيدة. إذا كنت تعتقد أنك تمسك بأقوى يد على الطاولة، فسوف تريد زيادة الأموال في البوت. في هذه الحالة، يعد تحديد حجم الرهان الصحيح أمرًا ضروريًا لتحقيق أعلى ربح ممكن.
    المراهنة بالزيادة يمكن أن يكون لها تأثير على الجميع، بدلاً من وضع المزيد من الفيشات في البوت. المراهنة بالقليل جداً يمكن أن تبقي الكثير من اللاعبين في البوت.
  3. قد ترغب في الإعلان للجميع بأنك تمسك بيد قوية. إذا استطعت أن تلعب يدًا متوسطة بنفس الطريقة التي تلعب بها يدًا قوية، فيمكنك غالبًا أن تخدع خصومك لينسحبوا. حتى لو كانت أيديهم أفضل من يدك.

خاتمة

في النهاية يجب أن تختار حجم الرهان وأنت واعٍ باحتمالات البوت. يؤدي الرهان الصغير إلى احتمالات بوت مغرية في حين يؤدي الرهان الكبير أو الرهان الزائد إلى احتمالات بوت ضعيفة.

مهما حدث عليك أنت تختار حجم الرهان بهدف محدد وحاول أن تختار أفضل مبالغ المراهنة لتحقيق هذا الهدف. هل تريد المناداة (طلب بطاقة إضافية)؟ هل تريد الانسحاب؟ هل تريد الرهان الزائد؟ قم بحساباتك بشكل صحيح ثم اختر الرهان الأفضل بالنسبة لك.

أفضل ترقيات الكازينو كيف تختار حجم الرهان الصحيح في البوكر كيف تختار حجم الرهان الصحيح في البوكر كيف تختار حجم الرهان الصحيح في البوكر