إحصل على مكافآت مجانية !
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

من أشهر وأقدم ألعاب القمار في العالم والتي نالت اعجاب جميع المقامرين أون لاين وفي الكازينو الحقيقي هي لعبة البوكر. اشتهرت تلك اللعبة بسبب اعتمادها بشكل كبير على الذكاء والمهارة وخاصة مهارات قوة الملاحظة.

فإن كنت من المستجدين وتلعب ضد لاعب مخضرم، ففرصتك في الفوز هي صفر في المائة. اللاعبون المخضرمون في هذه اللعبة يتمتعون بمهارات عالية وقدرات خاصة تجعلهم قادرين على معرفة يدك من تعابير وجهك! أضف إلى ذلك أنهم سوف يستخدمون خبرتهم في خداعك ومحاولة جعلك تراهن بكل ما لديك وهم يملكون اليد الأقوى.

أفضل ترقيات الكازينو
أفضل كازينوهات الروليت

في الواقع، لعبة البوكر على الإنترنت وخاصة البوكر المباشر لعبة سهلة وبسيطة ويتطلب إتقانها المزاولة وتجريب شتى الأنواع ومعرفة استراتيجيات البوكر. نعم، فهناك عدة أنواع من لعبة البوكر، وكل لعبة بوكر تمتلك استراتيجيات ومهارات خاصة بها مثل مهارة الخداع في البوكر مثلاً. لكن أولًا، عليك تعلم كيفية ممارسة اللعبة وتعلم قواعدها واستراتيجياتها. وفي هذا المقال، سوف نذكر لك أهم استراتيجيات البوكر وسنشرح لك كيف تتعامل معها وتتقنها. ذلك لمساعدتك على الانتقال من مرحلة التدريب إلى مرحلة المقامرة على مبالغ جيدة.

أهم استراتيجيات لعبة البوكر

هناك بعض الأمور الهامة التي تعتبر من أسرار ألعاب القمار والتي يجب أن تعرفها عن استراتيجيات لعبة البوكر على الإنترنت. أولًا، هناك استراتيجيات البوكر العامة ويجب أن تبقيها كلاعب مبتدئ. ثانيًا، هناك بعض النصائح والإرشادات التي يمكن تضمينها تحت بند استراتيجيات البوكر العامة. ثالثًا، الاستراتيجيات الخاصة التي لا يطبقها إلى من يود أن يصبح خبيرًا! ورابعًا، هناك الاستراتيجيات الخاصة ببعض الألعاب التي لا يمكن أن تعد من ضمن استراتيجيات البوكر. على أي حال جميع هذه الطرق تشتمل على العديد من طرق الخداع.

أولًا: النصائح واستراتيجيات البوكر العامة للمبتدئين

  1. جرب أنواع مختلفة من لعبة البوكر على الإنترنت مثل Omaha Hi Lo وبوكر تكساس وستود إلخ. فبعض أنواع لعبة البوكر تختلف استراتيجياتها عن البعض الآخر. وبعضها يعتمد على مجموعة فائزة غير الأخرى.
  2. لا تراهن أعلى من منافسك. فعليك تشكيل مجموعة فائزة جيدة وأن تحافظ على ميزانيتك لتعوض في مرة أخرى إذا تعرضت للخسارة. عليك ألا تخسر كل شيء!
  3. حافظ على الرهان منخفضًا وذلك عن طريق اختيار طاولة اللعب التي لا تفرض حدود رهان مرتفعة. فأنت بالتأكيد لا تود أن تراهن بكل ما لديك وفجأة تخسره كله ولا تتاح لك الفرصة للحصول على الخبرات اللازمة وتجريب بقية الاستراتيجيات.
  4. إذا شعرت أن الرهان قد ارتفع عن الحد اللازم، من الأفضل أن تنسحب حتى لا تضع كل ما لديك تحت طائلة الحظ! طبعًا إلا إذا كانت لديك مجموعة فائزة مؤكدة.
  5. في كل مرة تلعب فيها على الطاولة وتراهن، اعلم أن عليك أن تربح. فإما أن تربح المال أو تربح الخبرة والمهارة! عليك أن تراقب تعابير أوجه منافسيك على الدوام لمحاولة معرفة اليد الأقوى واليد الأضعف ومن سيكمل الرهان ومن سينسحب. ومع الوقت ستتعلم.

ثانيًا: استراتيجيات البوكر الخاصة لتصبح مخضرمًا

اللاعب المطلع على أسرار ألعاب القمار واستراتيجيات البوكر يتمتع بأمرين مهمين لا يتمتع بهما غيره، المهارة والخبرة، والدهاء عند لعب البوكر المباشر. فأما المهارة والخبرة، فسيمارسهما عن طريق محاولة معرفة احتمالات وجود البطاقة التي يريدها على الطاولة وعلى أيدي المنافسين. وأما الدهاء، فيتعلق بقراءته تعابير وجهك ومعرفة إذا كانت يدك قوية أم ضعيفة وإذا كنت ستراهن أو ستنسحب. سأشرح لك كيف تطبق كل منهما:

√ استراتيجية الترجيح

وهي أفضل استراتيجيات طاولة اللعب. تلك التي تعتمد على محاولة معرفة أين تقع البطاقة التي تريدها في لعبة البوكر على الإنترنت. فعليك أن تحاول توقع قيم وأنواع وألوان البطاقات المتبقية في البوت (على الطاولة) والتي يمكن أن تشكل مجوعة فائزة. فمثلًا، إذا كنت تنتظر ورقة ملك بستوني، عليك أن تعد كم ملك في ورق الموزع وتتوقع كم على يد اللاعبين. وعليك أيضًا أن تتوقع كم ملك تبقى في البوت. فإذا استنتجت أن الملك على يد اللاعبين الآخرين عليك أن تغير يدك بسرعة.

√ استراتيجية تعبيرات الوجه

وهذه أيضًا من استراتيجيات طاولة اللعب التي تعتمد بشكل كبير على الدهاء وقوة الملاحظة، ولا يتمتع بها إلا المخضرمين. لاكتساب مثل تلك المهارة عليك أن تمارس البوكر على الإنترنت لفترة طويلة جدًا والتدرب على تشكيل مجموعة فائزة. يمكن أيضًا أن تمارس ألعاب الذكاء على الإنترنت. فأما قوة الملاحظة، فهناك ألعاب خاصة بها كذلك على الإنترنت وكلها متاحة مجانًا.
تعتمد تلك الاستراتيجية على ملاحظة تعبيرات وجوه اللاعبين وسلوكياتهم. حيث يمكنك بذلك التعرف إذا كان خصمك يشك في يده أو يملك يدًا قوية، واثقًا في يده وسيواصل أو سينسحب.

ثالثًا: استراتيجيات خاصة ببعض الألعاب

هناك بعض استراتيجيات طاولة اللعب التي لا يمكن تعميمها على جميع أنواع لعبة البوكر، مثل استراتيجية Omaha Hi Lo. تستخدم هذه الاستراتيجية مع لعبة بوكر أوماها هاي لو وبوكر ستود وتكساس، ولكن ليس مع كل الأنواع الأخرى. وتعتمد استراتيجية Omaha Hi Lo هي و بعض استراتيجيات البوكر الأخرى على بعض النصائح التي يجب اتباعها لتحقيق النجاح، مثل:

  • لا تراهن بقيمة أكبر من رهان اللاعب على اليسار إذا كنت لا تمتلك مجموعة فائزة. فقط راهن بقيمة أكبر إذا كنت قد توقعت وتأكدت من أن يدك تكمل الأوراق على الطاولة.
  • فأما إذا كنت تملك مجموعة فائزة أو يدًا قوية، لا ترفع الرهان كنوع من الخداع الذي قد يفيدك فيما بعد.
  • لا ترفع قيمة الرهان لو كانت الأوراق المكشوفة على الطاولة أكبر من التي على يدك. فقد لا يكون في يدك مجموعة فائزة كما هو الحال في أغلب الأوقات إذا كنت تمر بيوم سيء الحظ.
  • الرهان المبكر يوضع فقط إذا كنت واثقًا من أن ليدك مجموعة فائزة على طاولة اللعب. بالطبع، الرهان المبكر يجعلك المسيطر على الطاولة حيث تجبر الأيدي الأضعف على الانسحاب. لكن ضع دائمًا احتمال أن هناك يد أعلى منك.
  • فأما إذا كنت لاتزال تتعلم اللعبة، فلا تراهن بقيمة مرتفعة أبدًا. عليك أن تحافظ على بعض الميزانية من أجل القيام بجولة جديدة وتشكيل مجموعة فائزة.
  • تأكد دائمًا أن تختار طاولة لعب في كازينو أون لاين يوفر لعبة البوكر للاعبين المبتدئين.

كيف تفوز في البوكر

  1. الرهان على الكل All-in، عليك بالرهان على الكل فقط إذا كنت تمتلك اليد الأقوى على الطاولة، أو كنت تستطيع أن تقلب الطاولة وتجعل نفسك تمتلك اليد الأقوى.
  2. إذا تم وضع رهان مبكر ووجدت أن يدك ضعيفة، لا تغامر وانسحب حتى لا تخسر كل ميزانيتك.
  3. إذا كان الرهان مرتفع للغاية لا تشارك في الرهان وتأكد من اختيار طاولات تسمح بالمراهنات الصغيرة لو كنت مبتدئًا.
  4. لا تنطلي عليك حيلة قراءة تعابير الوجه. فإذا كنت لا تمتلك مجموعة فائزة وتود المتابعة، لا تجعل الآخرين يلاحظون أن موقفك سيء ويدك ضعيفة.
  5. بالطبع، تأكد من ممارسة اللعبة مجانًا أون لاين، ثم مقابل أموال بمراهنات قليلة، ثم ارفع المراهنات بعد اكتساب الخبرة.
  6. تأكد في البداية من ممارسة اللعبة على المواقع التي تتيح لعب البوكر للمبتدئين حتى تكتسب الخبرة الكافية.
  7. حاول أن تبتعد عن المواقع أو الكازينوهات غير الحاصلة على ترخيص من هيئة قمار شهيرة ومعروفة دوليًا.
  8. بعد أن تتعلم كيف تخفي تعابير وجهك وتعلم بعض استراتيجيات البوكر إذا كنت تملك يدًا ضعيفة، تعلم أن تخدع الآخرين بتعابير وجهك إذا كانت يدك ضعيفة. حاول أن توحي لهم أن يدك هي الأقوى وتثير فيهم الخوف بعض الشيء. فنقص الثقة بالنفس قد يجعل الفائز خاسرًا!
  9. إذا وجدت اللعب يسير في الاتجاه الصحيح، استمتع باللعب وتابع وحاول أن تبقي على هدوئك وألا تمهل الآخرين الفرصة لقراءة تعابير وجهك. وهنيئًا لك بالفوز.
  10. لا تكشف عن ورقك أبدًا. وتذكر دائمًا، الخداع بأن يدك هي الأقوى والعكس هي مهارة قوية قد تقلب الطاولة علي جميع المنافسين.
  11. عدم الاستهتار بطاولة اللعب أو بالمنافسين مهم جدًا كذلك. فلا تظن أنك الأذكى أو الأمهر، فالاستهتار قد يكلفك الرهان.
  12. احذر من استخدام استراتيجيات البوكر الغير المناسبة وفي الوقت غير المناسب على طاولة اللعب. فمثلًا، لا تخف من أن تخسر فتفوت على نفسك فرصة رفع الرهان بينما تملك اليد الأقوى!
  13. لا تنجرف نحو المراهنات المرتفعة. بالطبع هي تجعل اللعب ساخنًا، لكن احذر أن تخسر كل ميزانيتك.

مهارات لعبة البوكر أون لاين

ما سأذكره الآن هو ذو علاقة وثيقة بما يسمي استراتيجيات البوكر والبوكر المباشر، ولكن بشكل مختلف يجعلها مناسبة للعب أون لاين. فمهارات البوكر جزء لا يتجزأ من الاستراتيجيات، وهي أيضًا تعتمد بشكل كبير على المهارات، الخبرة، الدهاء، والحذر!
هذه اللعبة تطلب الكثير من الصبر لتصبح خبيرًا في كل طرقها وأنواعها. فهي من الألعاب التي لا تنجح بعامل واحد فقط، وإنما يجب دمج عدة عوامل معًا كالخبرة، المهارة، الدهاء، والحظ على وجه الخصوص.
كذلك، يجب دمج عدة مهارات معًا لتحصل على بقية العوامل. فمثلًا، عليك الجمع بين مهارة الخداع ومهارة قراءة الأرض لتحصل في النهاية على الخبرة. عليك أيضًا محاولة تعلم مهارة التأثير على الآخرين لتتمكن من مزاولة الدهاء. فأما الحظ، فذلك ما لا يمكن تعلمه!
دعنا الآن نتعرف على أهم المهارات التي يجب أن تتحلى بها لتتمكن من رفع نسبة فوزك في البوكر أون لاين:

أولاً: مهارة الخداع

البوكر في الكازينو أون لاين يختلف عنه في الكازينو الحقيقي من ناحية تعابير أوجه اللاعبين. بالتأكيد، لا يمكنك قراءة تعبير وجه شخص يواجهك أون لاين. ولكن، يمكنك متابعة خطواته، سرعته في اللعب، زيادته للرهان، واستمراره في اللعب بقوة. فكل تلك العوامل تدل على امتلاكه يد قوية، أما إذا كان بطيء في اللعب فقد تشعر منه بأنه غير واثق من خطواته لقلة خبرته أو لضعف يده. وعلى نفس الوتيرة، على أنت أن تخدع منافسيك بعدم التسرع في أداء خطواتك، وعدم رفع الرهان بسرعة إن كنت تملك يدًا قوية.

ثانيًا: مهارة التنبؤ

وهي مبنية على المهارة السابقة، فهنا حيث يمكنك أن تتنبأ بمدى قوة أيدي المنافسين. وذلك يتبين لك من خلال ترددهم في اللعب وسرعتهم ورفعهم لقيمة الرهان. ولكن، حاول ألا تنخدع من المنافس الذي يمارس عليك مهارة الخداع!

ثالثًا: توقع الورق

مع الوقت، تكتسب المزيد من الخبرة، وتلك هي أهم وأصعب مهارة يمكن تعلمها. وتحصل عليها عندما تصبح قادرًا على توقع كم بطاقة من فئة الشايب أو الملك متبقية في الموزع وعلى أيدي اللاعبين الآخرين. وبذلك توقع إذا كانت تلك الورقة ستظهر لك أم لا، وإذا لا، فعليك أن تغير يدك. وحينها فقط، تكون قد أصبحت من المخضرمين!

مكونات لعبة البوكر

الآن، وبعد أن تعرفنا على جميع استراتيجيات ومهارات لعبة البوكر على الإنترنت وعلى أهم النصائح لتصبح لاعبًا مخضرمًا. بإمكاننا أن نخبرك القليل عن لعبة البوكر المباشر إن كنت من المبتدئين، وسنبدأ بالمكونات. يتكون البوكر من طاولة اللعب، رزمة ورق، موزع، وبالطبع لاعبين.

طاولة اللعب

فهي التي تشتمل على اللعبة كاملة. يجلس على الطاولة التسعة أو عشرة لاعبين والموزع ويكون عليها رزمة الورق. وأما رزمة الورق، يقوم الموزع في البداية بخلطها ثم يوزع ويضعها على الطاولة. وهو الوحيد المسموح له بالتعامل مع رزمة بطاقات اللعب تلك.

الموزع ويسمى ديلر Dealer

أحيانًا يطلق عليه اللاعبين المدير أيضًا، هو المسئول عن رزمة الورق. فهو الشخص الذي يخلطها ويوزعها ويتعامل معها على طاولة اللعب. ومن مهامه أيضًا إعلان اليد الفائزة وجمع الرهانات كلها من اللاعبين وتسليمها للشخص الفائز. ثم يعلن عن بداية جولة جديدة.

اللاعبين

كما ذكرنا من قبل، يكون هناك من 9 إلى 10 لاعبين وفقًا لنوع البوكر. اللاعب على يسار الموزع هو صاحب أقل رهان. واللاعب على يمينه هو الذي يملك أعلى رهان. وفي أغلب أنواع البوكر، يكون أكبر رهان ضعف أقل رهان. ولكن ذلك لا يطبق بالضرورة في جميع الحالات.

كيف تلعب البوكر

أصبحت تعرف مهارات ومكونات استراتيجيات البوكر، والآن طريقة لعب البوكر. قد تبدو لك اللعبة بسيطة للغاية من ناحية، وهي بالفعل كذلك، ولكنها معقدة قليلًا من ناحية أخرى. فاللعبة تعتمد بشكل كبير على مهارتك كلاعب مخضرم على توقع وجود الورقة التي تبحث عنها كما ذكرنا سابقًا. وعليك كذلك توقع قوة أيدي اللاعبين المنافسين ونوع البطاقات التي حصلوا عليها. وهذا يحدث كثيرًا مع استراتيجية Omaha Hi Lo الشهيرة. والآن، إلى طريقة اللعب:

  • يجلس صاحب الرهان الأقل على طاولة اللعب يسار الموزع واللاعب صاحب الرهان الأكبر على يمينه والباقي بينهما (أمامه).
    يقوم الموزع أو الديلر بخلط البطاقات وتوزيعها على اللاعبين. فيقوم بتوزيع ورقتين غير مكشوفتين على كل لاعب للبدء بالرهان. ثم يضع الورقة الثالثة على الطاولة في مرحلة الفلوب. والورقة الرابعة في مرحلة الترن. والورقة الخامسة في مرحلة الريفر وهي المرحلة الأخيرة.
  • في المرحلة الأخيرة، يقوم كل لاعب بكشف أوراقه ليعلن الموزع عن اليد الفائزة. ويجمع الرهانات ويسلمها للفائز.
  • خلال المراحل الماضية، يمكن لكل لاعب أن يقوم بأمر من 4:
    √ المجاوبة Call حيث يراهن اللاعب بنفس قيمة رهان اللاعب الذي يسبقه.
    √ المزايدة Raise أي يزيد اللاعب رهانه عن الرهان الذي يسبقه إذا استنتج أنه يملك اليد الأقوى ويمكن أن تصبح الفائزة. ومجاوبة اللاعب الذي يليه تكون مساوية لرهانه المرتفع.
    √ الانسحاب Fold وهو الانسحاب من اللعبة إذا شعر بأن يده أضعف من أن تكون هي اليد الفائزة وفرصه في الفوز قد تضاءلت. وبالتالي يكون قد تنازل عن رهانه.
    √ التحقق Check أي التمرير للاعب التالي حتى يعود له الدور مرة أخرى ليرى ما إذا كانت يده قوية وفائزة أم لا.

يمكن تلخيص طريقة لعب البوكر كالاتي:

  1. الجلوس على الطاولة في المكان على حسب قيمة رهانك
  2. يقوم الموزع (الديلر) بالخلط ثم توزيع بطاقتين مقلوبتين
  3. يضع اللاعبون الرهانات
  4. يتم المرور بالثلاث مراحل (فلوب، ترن، ريفر)
  5. أثناء المراحل تقوم بأمر من 4 (مجاوبة، مزايدة، انسحاب، تحقق)

اليد الفائزة

إن اليد الأقوى والفائزة هي واحدة من ضمن 10 أنواع من الأيدي في البوكر. لذلك، من الصعب قليلًا التعرف عليها. ولكن، بعد أن تصبح لاعبًا مخضرمًا وبعد اكتساب الخبرة ومزاولة اللعبة كثيرًا، سيكون سهلًا عليك التعرف عليها.

قيمة البطاقة هي رقمها، أي أص (آس)، شايب (مالك)، عشرة، تسعة، إلخ. ولون البطاقة هو الأحمر والأسود. أما رمز أو نوع البطاقة فهو الديناري والسباتي والبستوني والكبة. وهناك الكثير من أنواع أيدي اللعب ومنها الأنواع الأقوى والفائزة فلوش اليد الملكية ويد الأربع بطاقات المتشابهة.

أفضل مواقع الكازينو التي تقدم لعبة البوكر

مواقع الكازينو التي تقدم لعبة البوكر مع شرح كامل لاستراتيجياتها كثيرة. لكننا الآن نعرض لك أهم تلك المواقع.

  • كازينو 888: من أكثر مواقع القمار شهرة على شبكة الإنترنت. تديره مجموعة 888 العالمية. يقدم جميع نسخ البوكر بما فيها لعبة واستراتيجية Omaha Hi Lo.
  • كازينو بيت فاينال Casino betfinal: احد مواقع القمار الكبرى الشهيرة على مستوى العالم.
  •  روبي فورتشن Ruby Fortune: يقدم 750 دولار مكافأة ترحيبية يمكن لعب أكثر من 400 لعبة بها.
  • كازينو بوين bwin Casino: يتيح لك لعب نسخة واستراتيجية Omaha Hi Lo بالإضافة إلى النسخ الأخرى. يقدم مكافأة ترحيب تصل إلى 200 يورو.
  • كازينو سبين بالاس SpinPalace: يقدم لعملائه الجدد مكافأة ترحيب تصل إلى 1000 دولار.

خاتمة

لعبة البوكر تحتاج إلى مهارة عالية ومنها المهارة المعروفة بمهارة الخداع في البوكر. لذلك من الأفضل أن تتعلم قواعد واستراتيجيات البوكر ومهاراتها قبل ان تجلس علي طاولة اللعب. وإذا فكرت في اللعب بالمال الحقيقي على مواقع الكازينو فيجب عليك أن تتدرب على النسخ المجانية منها أولاً. هناك أنواع عديدة يمكنك استخدامها مع استراتيجية Omaha Hi Lo وغيرها من النسخ التي تتطلب تدريبًا عاليًا.