إحصل على مكافآت مجانية !
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

أصبحت ألعاب الكازينو أون لاين من أهم ألعاب القمار التي يعشقها ويبحث عنها ملايين اللاعبين من كل أنحاء العالم. كما أصبحت أيضًا مطلوبة بشغف شديد من قبل الآلاف من عشاق القمار في الدول العربية. وكلما ازدادت التكنولوجيا الحديثة تطورًا كلما زاد انتشار ألعاب الكازينو أون لاين. لكن أحد الأمور الهامة التي يجب أن تضعها في اعتبارك عندما تختار إحدى الألعاب عليك أن تبحث عن الشركة التي طورت اللعبة. فشركات تطوير برمجيات الألعاب تعتبر أساسًا مهمًا لاختيارك. فإذا كان الكازينو أو نادي القمار يقدم لك المكافآت والموقع بالكامل، فإن شركة تطوير البرامج هي التي تقدم اللعبة المفضلة. وهي المسئولة عن جودة تصميم اللعبة وجودة الرسوم والصوت والبرمجة وغير ذلك. ولذلك فبقدر ما يهمك أن تبحث عن موقع الكازينو الموثوق به والمرخص عالميًا، عليك أيضًا أن تهتم باختيار شركة البرمجيات. ومن حسن الحظ أن كافة الكازينوهات أون لاين أصبحت الآن توفر لك جميع المعلومات الخاصة بشركات تطوير البرامج على منصتها. وهي بالطبع تشير إلى الشركات التي تتعامل معها.

أفضل ترقيات الكازينو
أفضل كازينوهات الروليت

تاريخ منصات تطوير برامج ألعاب الكازينو

في عام 1994 بدأت جزيرتا أنتيغوا وبربودا Antigua and Barbuda إصدار تراخيص لأي كازينو أو موقع يقدم خدمات القمار عبر الإنترنت. تشكل الجزيرتان دولة على البحر الكاريبي شرق بورتوريكو. كانت أنتيجوا في سنواتها الأولى كريمة في منح التراخيص لأي كازينو يمكنه تلبية الحد الأدنى من معايير الموافقة. وقد أدى ذلك إلى ظهور مواقع مقامرة منخفضة الجودة تفتخر بإظهار ختم موافقة أنتيجوا على صفحتها الرئيسية.

وبالنسبة لبرامج ألعاب الكازينو وتطويرها وتقديم الحديث منها، فقد كانت منصة مايكروغيمنغ أول شركة تثبت وجودها في هذا المجال. فهي الشركة الأولى التي أطلقت أول لعبة سلوت في مجال صناعة ألعاب القمار. وفي سنة 1995 استطاعت أن تطلق أول كازينو أون لاين شمل العديد من عشاق ممارسة القمار على الإنترنت.

بعد ذلك في عام 1997 استطاعت شركة جراند فيرشوال Grand Virtual أن تقدم برمجيات ألعاب ثلاثية الأبعاد 3D. وبذلك ساهمت في تحديث وتطوير برمجيات الألعاب ما أدى بدوره إلى زيادة أعداد الكازينوهات أون لاين. وقد ساعد في ذلك أيضًا التطور التكنولوجي الهائل انتشار شبكة الإنترنت. بعد ذلك بسنوات قليلة بدأت بعض شركات تطوير برمجيات ألعاب أخرى في الظهور بسرعة فائقة لتسيطر على السوق بالكامل. من بين هذه الشركات التي أصبحت رائدة في المجال شركة نت انت NetEnt وبلاي تك Playtech وبيت سوفت Betsoft. كما ظهر غيرها من الشركات منها على نفس المستوى ومنها الأقل. لكن عمومًا نال العديد من الشركات التي ظهرت بعد ذلك شهرة عالمية كبيرة. ولا تزال هذه الشركات تحتل مكان الصدارة بين جميع شركات تطوير برمجيات الألعاب.

أهمية منصات تطوير ألعاب الكازينو

هناك عدد كبير جدًا من شركات ابتكار الألعاب وتطوير البرمجيات في مجال صناعة القمار أون لاين. فقد ثبت أن هذه الصناعة مربحة لجميع الأطراف المشاركة سواءً شركات التطوير أو مواقع الألعاب أو حتى بعض لاعبي القمار. وجميع الكازينوهات تعتمد كثيرًا على شركات تطوير البرامج من أجل تقديم جميع العاب السلوتس وألعاب الطاولة والورق وكل شيء تقريبًا. كما تعتمد عليها أيضًا من أجل توفير المتعة والتسلية للاعبين ولمساعدتها في تكوين ثرواتها وحتى توفير الأمان لها ولعملائها. عمومًا تستخدم جميع الكازينوهات أون لاين برنامجًا أو أكثر من برامج هذه الشركات. كما تبرز أهمية هذه المنصات كما يلي:

  • تقدم مجموعات كبيرة من الألعاب الممتعة فتعطي بذلك الفرصة للاعبين لاختيار اللعبة التي تناسب مهاراتهم وحتى إمكانياتهم المالية. وتقديم أي كازينو لمجموعة كبيرة ومتنوعة من ألعاب القمار يساعد على جذب أعداد كبيرة من العملاء للكازينو.
  • تطوير الألعاب بحيث تتناسب مع التكنولوجيا الحديثة وتناسب جميع أذواق اللاعبين وتجذب أكبر عدد منهم لمواقع الكازينو.
  • ابتكار وتطوير برامج ألعاب تتوافق مع جميع أنظمة التشغيل المختلفة فيستفيد منها كل لاعب يستخدم أحدث أجهزة الاتصال. ولذلك فإن برامجها تتوافق مع الأجهزة الحديثة مثل أجهزة الجوال واللابتوب والتابلت والآيباد وغيرها. كما تناسب برامجها أيضًا الأجهزة التي تعمل بنظم مايكروسوفت ويندوز والأندرويد وآي أو إس iOS وغيرها.
  • تستخدم منصات تطوير الألعاب التكنولوجيا المبتكرة لتقديم أفضل الألعاب للعملاء. كما أنها تعتمد على تقنيات متنوعة لإنتاج أحدث الألعاب وبرامج التشغيل. وهي بذلك تساعد اللاعبين على اللعب بارتياح من داخل غرف نومهم أو باستخدام أجهزة الهاتف المحمول أو حتى شاشات التليفزيون.

التطور المستمر في برامج ألعاب الكازينو

شهدت الفترة الأخيرة تطورًا هائلاً في أداء شركات تطوير البرامج حتى استطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة ومذهلة. وهذا بدوره أدى إلى تقديم ألعاب كازينو أكثر حداثة وتطورًا يمكن أن تناسب جميع الأجهزة دون استثناء. وهذا كله أدى بدوره إلى جذب ملايين اللاعبين من جميع دول العالم وحتى من الدول العربية إلى مواقع القمار. وهذا الإقبال الكبير من قبل لاعبي القمار على مواقع الكازينو ساهم كثيرًا في إنعاش المصادر المالية لهذه المواقع بالإضافة إلى شركات البرامج نفسها. بالإضافة إلى ذلك فإن الأعداد الكبيرة والمتنوعة في الألعاب قد ساعدت على انتشار كازينوهات القمار على الإنترنت بشكل لم يسبق له مثيل. وأدى ذلك إلى احتلال بعض مواقع الكازينو وبعض شركات تطوير الألعاب مكان الصدارة بين الكازينوهات والشركات الأخرى.

أكثر شركات تطوير برمجة الألعاب شهرة

اهتمام بعض شركات تطوير الألعاب بتصميم الألعاب المتطور وابتكار برمجيات حديثة ومتطورة جعل تلك الشركات على رأس قائمة الشركات الكبرى. ولأنها لم تبخل بجهودها في المساهمة في تطوير صناعة الألعاب وبرامجها، فقد أصبحت تمثل علامات تجارية ذات شهرة عالمية. ما يلي بعض هذه الشركات الأكثر شهرة في مجال صناعة ألعاب الكازينو على مستوى العالم.

شركة مايكروغيمنغ Microgaming

تعد هذه الشركة أكبر شركة رائدة في مجال صناعة البرمجيات. وقد أطلقت أول كازينو في عام 1994 ومنذ ذلك الحين ظلت تنمو وتطور حتى أصبحت علامة تجارية شهيرة عالميًا. لكنها قبل ذلك كانت شركة صغيرة لديها عدد قليل من العملاء. ورغم ذلك فقد تغير وضعها بمرور الزمن بفضل إصرارها على تقديم أحدث برامج الألعاب للعديد من مواقع الكازينو الأخرى. ولأن الشركة لم تواصل دعم الكازينو الخاص بها، فقد ادخرت جهودها ووقتها لصناعة وابتكار ألعاب سلوتس مبدعة ومتطورة. بالإضافة إلى ذلك فقد استطاعت تطوير وتقديم أفضل ألعاب الطاولة على الإنترنت.

حتى الآن، قامت شركة مايكروغيمنغ بإصدار أكثر من 800 لعبة كازينو على الإنترنت وأكثر من 500 لعبة مختلفة. كما توفر منتجات الكازينو المناسبة للعب في المنزل وأثناء التنقل. وتعتبر شركة مايكروغيمنغ رائدة في مجال صناعة الألعاب لأنها من أوائل الشركات التي قدمت أفضل المنتجات بين جميع الشركات الأخرى. تشمل السلوتس الشهيرة التي تنتجها الشركة ميجا مولاه Mega Moolah وجيم أوف ثرونز Game of Thrones و أفالون Avalon وغيرها الكثير. قدمت الشركة أيضًا البلاك جاك وغيرها من ألعاب الورق والطاولة.

 شركة بلاي تك Playtech

تم إنشاء بلاي تك Playtech بعد مايكروجيمنج Microgaming بفترة من الوقت. وعندما كانت مايكروجيمنج Microgaming تقود الطريق – حيث كانت تخدم آلاف الكازينوهات والملايين من اللاعبين حول العالم – كانت Playtech تثبت أقدامها. ومع ذلك، فقد استطاعت أن تنافس شركة مايكروغيمنغ وتصبح إحدى منصات التطوير الرائدة.

في الواقع، عندما تضع في اعتبارك الخدمات التي تقدمها بلاي تك، يمكنك القول بأنها أكبر من أي منصة منافسة أخرى. كما استطاعت أن تستحوذ على العديد من شركات الألعاب الأخرى، بما في ذلك آش جيمنج Ash Gaming. وهذه الأخيرة أسست نفسها كشركة رائدة في هذا المجال قبل الاستحواذ.
شركة بلاي تك هي منصة التطوير المسئولة عن ابتكار أكثر السلوتس شهرة على مستوى العالم في مجال صناعة القمار. تشمل هذه السلوتس مثلاً آيرون مان Iron Man وفانتاستيك فور Fantastic Four وإنكريديبل هالك (الرجل الأخضر) Incredible Hulk وغير ذلك.

شركة نيت إنت Netent

شركة نت إنترتينمنت Net Entertainment والتي يتم اختصار اسمها إلى نيت إنت Net Ent شركة تطوير ألعاب مذهلة على الإنترنت. فهي في الحقيقة متفوقة في كل شيء. كما أنها جديرة بالاحترام نظرًا لألعابها الاستثنائية ورسوماتها الجميلة وجودة ألعابها المبتكرة.

قد لا تكون  نيت إنت Net Ent منصة كبيرة مثل بعض مقدمي الخدمة الآخرين، لكن تفانيها في الإبداع جعلها أحد مقدمي الخدمات البارزين في هذه الصناعة. تقدم الشركة أكثر من 200 قائمة ألعاب، بما في ذلك بعض السلوتس التي تحظى بشعبية كبيرة والحائزة على بعض الجوائز. بعض أكبر هذه الألعاب وأكثرها شعبية تشمل ساوث بارك South Park وجونزوز كويست Gonzo’s Quest وإليانز Aliens وستار بيرست Starburst. كما تشمل أيضًا جاك هامر Jack Hammer وحونز أن روزز Guns ‘N’ Roses وجاك Jack وبينزتوك Beanstalk.

بيت سوفت BetSoft

تختلف بيت سوفت جيمنج BetSoft Gaming عن غيرها من منصات تطوير البرمجيات. فهي ليست شركة كبرى مثل شركة مايكروغيمنغ أو بلاي تك. في الواقع ليست أيضًا حتى في حجم نت إنت ولكنها تشبهها إلى حدٍ ما. هذا بالطبع لأنها تركز على ابتكار عدد قليل من السلوتس وألعاب الطاولة. ورغم ذلك فإنها تهتم بتقديم الألعاب الأكثر جودة بقدر الإمكان.

لقد استطاعت بيت سوفت في الفترة الأخيرة تقديم مجموعة كبيرة من الألعاب وتعتبر أول شركة تقدم السلوتس ثلاثية الأبعاد 3D. وهي من أجمل الألعاب التي يمكن أن تمارسها في حياتك.
يجب على جميع محبي السلوتس أن يلعبوا لعبة واحدة على الأقل من إنتاج بيت سوفت. وذلك لأنها سوف تغير طريقة تفكيرك في المقامرة أون لاين. بعض أكبر ألعابها وأكثرها شهرة تشمل آت ذا كوبا At the Copa وروكس ريفينج Rook’s Revenge. وتشمل أيضًا وجود جيرل باد جيرل Good Girl Bad Girl وترو شيريف True Sheriff.

هناك المئات من شركات تطوير برمجة الألعاب مثل وان إكس جيمنج 1xGaming ونيكستجن NextGen وأمايا Amaya وغيرها.

خاتمة

في الوقت الحاضر هناك الكثير من شركات برامج الكازينو على الإنترنت التي تقوم بتطوير وإنشاء ألعاب للكازينوهات. يعتمد بعضها على محتوى عالم المقامرة الافتراضي والبعض الآخر يقدم منتجات الألعاب عبر الإنترنت. إذا كنت مهتمًا بممارسة الألعاب على الإنترنت، فيجب أن تكون على دراية بمتطلبات البرامج وتقديم ألعاب ذات نوعية جيدة. ولذلك فإن قراءة هذه المراجعة سوف تفيدك كثيرًا إذا كنت أحد عشاق ألعاب القمار أون لاين.