إحصل على مكافآت مجانية !
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

لقد ظلت ألعاب الطاولة والورق مثل البوكر والبلاك جاك تسيطر على عالم القمار لعدة قرون طويلة. ورغم أن ألعاب السلوتس كانت موجودة أيضًا إلا أنها لم تكن تحظى بنفس الشهرة. لكن مع مرور الزمن أصبحت ألعاب السلوتس هي الأكثر شهرة لدرجة أنها الآن أصبحت تشكل ما يقرب من ثلث أصول مواقع الكازينو وحتى الكازينوهات الأرضية. وقد ساعد على ازدياد شهرة وشعبية هذه الألعاب التطور التكنولوجي الهائل. فقد تطورت ماكينات القمار التقليدية وأصبحت معدة في نسخ متوافقة مع اللعب عبر الإنترنت. كما ساعد على انتشارها أيضًا سهولة لعبها خاصة بعد أن أصبحت تمارس أون لاين.

أفضل ترقيات الكازينو
أفضل كازينوهات الروليت

وهذه الألعاب تتمتع بقواعد لعب في غاية السهولة لا تتطلب الكثير من المهارة. إلا أنها يمكن أن تتطلب بعض الخبرة بالإضافة إلى فهم المصطلحات الخاصة بها. وقد ساهم في شهرتها كذلك وجود العديد من النسخ المجانية التي تتوفر على جميع مواقع الكازينو أون لاين تقريبًا. فلا يكاد يخلو كازينو الآن من هذه النسخ المجانية التي توفر الفرص للاعبين لممارسة هذه الألعاب مجانًا لفترات كافية لاكتساب الخبرة.

لكن اللعب بالمال الحقيقي بالطبع له مذاقه وأهميته الخاصة. فهو يعتبر مصدر كسب مربح للاعبين من كل أنحاء العالم. لذلك يفل اللاعبون العرب هذا النوع من النسخة لسهولة الحصول على أرباح جيدة.

ما هي ماكينات السلوتس

تعرف هذه الآلات باسم ماكينات السلوتس Slot Machines في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعرف في إنجلترا باسم ماكينات الفاكهة Fruit machines. أما في استراليا فتعرف باسم ماكينات البوكر Poker Machines. لكن كان الاسم السائد لها في الماضي هو ماكينات الفاكهة نظرًا لأن جميع البكرات التي تحتوي عليها الماكينة تعرض صورًا لأنواع من الفاكهة. في النوع الحديث منها تتضمن البكرات بعض الصور الأخرى مثل الأجراس وصور من الأساطير وغيرها.

تنقسم أنواع ماكينات السلوتس إلى ماكينات القمار التقليدية والماكينات الحديثة. الماكينات التقليدية عبارة عن جهاز به 3 بكرات وخط دفع واحد لثلاثة خطوط.

كان للماكينات القديمة ذراع يقوم اللاعب بتحريكها للف البكرات. وعند انتهاء اللف، تظهر بعض الصور على البكرات في صف واحد فيفوز اللاعب بالرهان. أما بعد ظهور التكنولوجيا الحديثة ووجود الماكينات الافتراضية على الإنترنت، فقد تم استبدال الذراع بزر آلي. يضغط اللاعب على الزر فتلف البكرات. وبعد ذلك ظهر زر التشغيل التلقائي Autoplay الذي يلف العجلات لعدة جولات بشكل آلي بمجرد ضغطة واحدة. أما ماكينات القمار الحديثة فبها خمس بكرات بالإضافة إلى ما يقرب من 25 خط دفع.

أهداف لعبة السلوتس

ألعاب السلوتس أون لاين لها هدفان أساسيان. طبعًا هذان الهدفان من ضمن عدة أهداف فرعية أخرى. لكن عليك أولاً أن تلعب النسخ المجانسة منها قبل أن تقرر اللعب بمال حقيقي. ولحسن الحظ أن جميع مواقع الكازينو أون لاين تقريبًا تقدم لعب السلوتس مجانًا. اللعب المجاني يعتبر أساس لابد منه لأنه يكسبك المزيد من الخبرة بحيث لا تخسر أموالك في الرهان. بالإضافة إلى ذلك فإنه يتيح لك استخدام استراتيجيات اللعب لفترة طويلة.

تشمل أهداف السلوتس هدفين أساسيين:

  1. توفير فرص أرباح حقيقية في حالة لو كنت تلعب بمال حقيقي. ويظهر ذلك بوضوح في كم المكافآت التي توفرها للاعبين خاصة اللاعبين الذين يواصلون اللعب لجولات عديدة وبرهان كبير. كما يظهر أيضًا في عدد اللفات المجانية التي توفرها كل لعبة لإعطاء الفرصة لهم لمزيد من اللعب وتحقيق الفوز.
  2. توفير المتعة والتسلية بقدر لكل لاعب الإمكان خاصة إذا كنت تمارس اللعب المجاني. وهذا يعتبر الهدف الأول والأساسي بالنسبة للعاب السلوتس المجانية أون لاين. ولا تنس لأن الألعاب المجانية لا توفر لك المتعة والتسلية فقط. بل توفر لك فرص اللعب لكسب المزيد من الخبرة والتدرب على استراتيجيات اللعب الأساسية.

مزايا لعب السلوتس المجانية

كانت السلوتس دائمًا مصدر ترفيه وتسلية لجميع اللاعبين من كل أنحاء العالم. في الماضي، كانت الكازينوهات الأرضية تستخدم ماكينات قمار بسيطة وجذابة مع ذراع يعمل على لف البكرات. ومع ذلك مع تقدم التكنولوجيا أصبحت ألعاب السلوتس متاحة على الإنترنت. والفضل في ذلك يرجع إلى شركة مايكروغيمنغ Microgaming التي قدمت أول كازينو على الإنترنت في العالم.

من خلال مقارنة الكازينوهات الأرضية ومواقع الكازينو أون لاين، ستدرك مدى المتعة التي تقدمها هذه المواقع الشبكية.

الآن إليك المزايا الرئيسية للعب السلوتس المجانية على الإنترنت.

  • توفير الراحة مع سهولة اللعب. الراحة هي الميزة الرئيسية التي يستمتع بها عشاق هذه الألعاب. كما أنه يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت، وبالتالي لن يضطر اللاعب إلى الذهاب إلى أحد الكازينوهات الأرضية. كما يمكن الوصول إلى الألعاب عبر الإنترنت الآن على الأجهزة المحمولة والتابلت وكل الأجهزة التي يمكن للاعب تشغيلها أثناء التنقل.
  • مجموعة كبيرة من الألعاب. تعمل ألعاب السلوتس المجانية على جذب العديد من اللاعبين من خلال وجود مجموعات هائلة منها عبر الإنترنت. وتوفر الكازينوهات الشبكية العديد من ماكينات السلوتس أون لاين بحيث يصعب على اللاعب الانتهاء من اللعب. علاوة على ذلك، فإنها توفر للاعبين الاختيار بين مواضيع مختلفة وخطوط دفع متعددة وبكرات مختلفة.
  • توفير دورات سلوتس مثيرة. يمكن الاستمتاع بالعديد من السلوتس المجانية التي توفرها الكازينوهات على الإنترنت. ومع ذلك، فإن الشيء الأكثر إثارة للدهشة هو دورات أو بطولات السلوتس التي توفر فرصًا عالية للفوز بأرباح افتراضية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، فهي أكثر تسلية ومتاحة بسهولة على جميع الكازينوهات.
  • توفر اللعبة التي تفضلها. توفر الكازينوهات على الإنترنت جميع الألعاب التي تفضلها. ولذلك يمكن للاعب بسهولة اختيار إحدى ألعابه المفضلة والبدء في تشغيلها على الفور. الفائدة الأساسية للسلوتس أون لاين هي أن أكثر من لاعب واحد يمكن أن يشارك في لعبة واحدة في نفس الوقت.
  • يمكن لعب السلوتس المجانية في أي وقت وحتى في المنزل وهو أمر مهم للغاية حيث يستمتع اللاعب باللعب وهو مرتاح. كما أن لعب السلوتس المجانية يوفر نفس المتعة والإثارة التي تقدمها ألعاب السلوتس بالمال الحقيقي. ولكن بما أنه لا يوجد رهان بمال حقيقي عند لعب السلوتس المجانية لا يمكن الحصول على جوائز حقيقية.

طريقة لعب السلوتس المجانية أون لاين

معظمنا على دراية بماكينة القمار الثلاثية الكلاسيكية حيث يمكنك الفوز بكل بساطة بمطابقة 3 رموز في الصف الأوسط. ولكن السلوتس على الإنترنت، أو سلوتس الفيديو كما هي معروفة، تعتبر أكثر إثارة بكثير. أولاً وقبل كل شيء، تحتوي ماكينات القمار التقليدية على 3 بكرات، أما معظم الفيديو سلوتس فبها خمس بكرات. ولا تقتصر فرصة الفوز على الصف الأوسط فقط. بل يمكن أن يكون في الصف العلوي أو السفلي، ويمكن أن يكون نمط البكرات قطريًا أو متعرجًا. ومجموعات الفوز تتغير من لعبة فيديو إلى أخرى، وهذا ما يجعلها أكثر إثارة.

دعنا نلقي نظرة طريقة لعب السلوتس المجانية.

بالنسبة للسلوتس المجانية عبر الإنترنت، يختار اللاعبون اللعبة أولاً ، ثم يختارون رهانهم. إن اختيار الرهانات في أي ماكينة سلوت، سواء كان فيديو سلوت تقليدية أو متعددة الخطوط، يتضمن 3 خيارات:

  • قم باختيار عدد الخطوط التي تريد تنشيطها بوضع الرهان عليها.
  • اختيار قيمة العملة التي تريد استخدامها لوضع الرهان والحصول على المكافآت.
  • قم باختيار عدد العملات التي ترغب في وضعها في كل خط نشط. ومن هنا يبدأ الرهان. سيظهر المبلغ الإجمالي للرهان تحت خلية الرهان. لكن تذكر أن جميع الرهانات والمكاسب والأرباح والمكافآت افتراضية. فأنت لست بصدد اللعب بأموال حقيقية.

بعد وضع الرهان، سيتمكن اللاعبون من بدء اللعبة بالنقر على زر اللف Spin. يتم العثور عليه عادةً أسفل البكرات في لوحة التحكم في اللعبة بين أو بجانب خيارات الرهان المذكورة. سوف تدور الرموز وبعد أن تتوقف عن الدوران، يتم الدفع للاعبين حسب جدول دفع الأرباح Paytable والرهان والمجموعة الفائزة. يمكن أيضًا عرض جدول الدفع في الأعلى أو عند نقر اللاعبين على زر “اعرض الدفع” View Pays الذي يتم العثور عليه في مكان ما على شاشة اللعبة.

قواعد ومصطلحات لعب السلوتس المجانية

تختلف القواعد من ماكينة قمار لأخرى، ولكنها اختلافات ليست جوهرية. لكل ماكينة مقامرة مجموعة قواعد خاصة بها مطبوعة على اللعبة نفسها. أو في حالة السلوتس أون لاين يمكن للاعبين مشاهدتها بالنقر فوق زر “قواعد اللعبة” Game Rules. قواعد السلوتس أون لاين عمومًا سهلة جدًا وبسيطة ولا تتطلب مهارة عالية. كل ما تتطلبه هو الحصول على فرص أكثر للعب لاكتساب الخبرة المطلوبة.

  • إذا كنت تلعب السلوتس بمال حقيقي فعليك الرهان بالحد الأقصى إذا أردت الحصول على الجائزة الكبرى. ينطبق هذا أيضًا على اللعب المجاني. إذا أردت الحصول على الجائزة الكبرى الافتراضية فعليم بالحد الأقصى للرهان.
  • الرموز البرية Wild symbols: تختلف الرموز البرية من لعبة إلى أخرى ويمكن أن تحل محل أي رمز آخر موجود على ماكينة القمار. ولكن لا تحل هذه الرموز البرية محل رموز المكافأة أو رموز التشتت.
  • رموز التشتت Scatter Symbols. رموز التشتت هي رموز خاصة تكافئ اللاعبين بسخاء في شكل دفعات مبعثرة أو مشتتة. يمكنها أن تؤدي أيضًا إلى تنشيط اللفات المجانية Free Spins. واللفات المجانية تعني أن اللاعبين يحصلون على عدد من اللفات على السلوت مجانًا. وعادة ما يتم تشغيلها عندما يحصل اللاعبون على ثلاث رموز تشتت على البكرات.
  • جولات المكافأة Bonus Rounds. جولات المكافأة تتوفر لك عندما تستطيع نقر 3 رموز تشتت على البكرات. وعندما تتحقق جولة المكافأة ستحصل على عدد من اللفات المجانية. يمكن في هذه الحالة أن تحصل على 3 لفات إلى 50 لفة مجانية. وهي لفات يقوم الكمبيوتر بتدويرها تلقائيًا. ومن حسن الحظ، إذا استطعت نقر 3 رموز تشتت أخرى أثناء اللف المجاني ستحصل على المزيد من اللفات المجانية.
  • مولد الأرقام العشوائي RNG ونسبة العائد إلى اللاعب RTP. دائمًا ما يتم الخلط بين هذين الاختصارين المهمين بالنسبة لقواعد لعب السلوتس المجانية.

√ مولد الأرقام العشوائي Random Number Generator

هو المسئول عن النسبة المئوية للدفع في السلوتس بالمال الحقيقي. نفس هذا البرنامج يستخدم مع ألعاب الطاولة مثل الروليت والبلاك جاك.

√ نسبة العائد إلى اللاعب Return To Player

تختلف من لعبة لأخرى، ومن شركة تطوير برامج لأخرى. ولكن بشكل عام في سلوتس الكازينو الأرضية يمكن أن تجد نسبة عائد للاعب من 80 إلى 90%. ولكن ذلك يرتفع بشكل كبير مع سلوتس الإنترنت.

أنواع السلوتس المجانية

لا تختلف السلوتس المجانية عن سلوتس المال الحقيقي كثيرًا. فقواعد اللعب واحدة كما أن استراتيجيات اللعب أيضًا واحدة. لكن كواقع الكازينو اعتادت أن تقدم سلوتس المال الحقيقي في باقات أو مجموعات كبيرة أحيانًا تكون أضعاف السلوتس المجانية. فهي في الواقع تقدم هذا النوع الأخير لإغراء اللاعبين وجذبهم للعب والمراهنة على منصاتها دون غيرها من المواقع. إذًا فالفكرة الأساسية وراء تقديم السلوتس المجانية أون لاين هي مجرد دعاية لعب بنقود حقيقية. لكن على أي حال فإن جميع الأنواع بالنسبة للفئتين واحدة.

السلوتس الكلاسيكية Classical Slots

وهي السلوتس الأصلية القديمة وتشمل ماكينة القمار 3 بكرات بالإضافة إلى خط دفع واحد إلى 5 خطوط دفع. وتشمل الرموز صور بعض الفاكهة. كما تشمل البكرات أيضًا الرقم سبعة متكرر. فإذا استطاع اللاعب أن يصف 3 سبعات في صف واحد على البكرات فإنه يفوز بالجولة.

السلوتس متعددة الخطوط Multi-Payline Slots

تقدم السلوتس متعددة الخطوط عادة ميزات كثيرة لإثارة اهتمام اللاعبين مثل الرموز البرية ورموز التشتت. تحتوي هذه الماكينات عادةً على 5 بكرات (مقابل 3 بكرات في السلوتس التقليدية). عندما تقوم بتشغيل ماكينات القمار ذات الخطوط المتعددة، فإن كل عملة تلعبها ستقوم بتفعيل خط معين. إذا قمت بتشغيل ماكينة مكونة من 25 خط، فعليك أن تراهن على 25 قطعة نقدية لتفعيل جميع الخطوط الـ 25 (وهو أيضًا عدد العملات التي سوف تحتاج إلى أن تجعلك مؤهلا للحصول على أكبر الأرباح حتى في الألعاب المجانية). إذا حصلت على مجموعة ناجحة من الرموز على خط لم تقم بتنشيطه فلن تفوز. وهذا شيء يجب مراعاته عند تشغيل السلوتس متعددة الخطوط.

الفيديو سلوتس Video slots

ألعاب الفيديو سلوتس عبارة عن النسخة المتطورة من السلوتس وظهرت بل وانتشرت مع ظهور الإنترنت. وساعدها على الانتشار تعدد مواقع الكازينو أون لاين وتقديم الألعاب المجانية. المثير أن الفيديو سلوتس هي نفسها ألعاب السلوتس لكن يضاف لها المؤثرات البصرية وهي غير متاحة في الألعاب الأخرى.

السلوتس ثلاثية الألعاب 3D Slots

أنشأ تطور تكنولوجيا الإنترنت والشبكات السريعة جيلاً جديدًا من ألعاب ماكينات القمار والتي تُعرف باسم السلوتس ثلاثية الأبعاد. تتميز معظم سلوتس الألعاب ثلاثية الأبعاد بشخصيات وحروف تفاعلية رائعة، مما يزيد من متعة اللعبة. وتتميز سلوتس 3D على الإنترنت أيضًا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشكال والتصميمات، مما يعني أنك لن تشعر أبدًا بالملل. تجمع السلوتس ثلاثية الأبعاد بين الرسومات المحسنة والأصوات والرسوم المتحركة مما يجعلك تعيش تجربة كازينو على الإنترنت لا مثيل لها.

سلوتس الهاتف الجوال Mobile Slots

عبارة عن نسخ مطورة جدًا من السلوتس التي تم إعدادها لتتلاءم مع شاشات وإمكانيات وبرامج الهواتف الجوالة. يشمل هذا النوع أيضًا سلوتس الأندرويد وسلوتس الآيفون وغيرها.

أشهر الكازينوهات التي تقدم ألعاب السلوتس المجانية

تقدم العديد من مواقع الكازينو أون لاين السلوتس المجانية للاعبين الجدد. والهدف من ذلك واضح جدًا. وهو جذب أكبر عدد ممكن من العملاء لها بالإضافة إلى توفير فرص اللعب من أجل اكتساب الخبرات اللازمة للعب بمال حقيقي.

  • كازينو 888: تملكه وتديره شركة 888 القابضة الشهيرة عالميًا. يقدم الكازينو مكافآت ترحيبية زائد عدد من اللفات المجانية.
  • كازينو 777: من أكثر مواقع القمار شهرة على الإنترنت. يقدم للاعبين العديد من المكافآت التي تساعدهم على مواصلة اللعب.
  • كازينو كروز Casino Cruise: من المواقع الحاصلة على عدة تراخيص عالمية. يقدم مكافآت عند أول تسجيل مجاني.
  • كازينو بيترالي Betrally: يهتم باللاعبين الجدد ويقدم لهم العديد من اللفات المجانية كمكافأة عند التسجيل المجاني.
  •  دوت كوم Casino.com: يقدم مكافآت ترحيبية كبيرة عند التسجيل لول مرة. كما يقدم 50 لفة مجانية.

خاتمة

اللعب المجاني يجلب المتعة والسعادة ولا يكلف اللاعب شيئًا. معنى هذا أنك سوف تستمتع باللعب وتقضي أجمل أوقاتك دون أن تغمر بأموالك. لكن نصيحتنا لك قبل أن تقدم على اللعب بالمال الحقيقي، عليك أن تأخذ وقتك كاملاً في اللعب المجاني. حاول أن تعرف قواعد لعب السلوتس واستراتيجيات لعب السلوتس وتطبقها في اللعب المجاني. والهدف من كل ذلك هو اللعب بالمال الحقيقي وأنت على دراية كافية.