إحصل على مكافآت مجانية !
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

عندما يتعلق الأمر برأس مال الكازينو أون لاين، فإن ماكينات القمار تعتبر هي أساس رأس المال الحقيقي. وقد أدركت شركات ومواقع القمار ذلك ولهذا فإنها تقدم العديد من نسخ السلوتس المختلفة للعب على الإنترنت وأنت مرتاح في منزلك. يمكنك الآن تصفح الإنترنت باستخدام هاتفك المحمول وغيره من الأجهزة مثل الأجهزة اللوحية. وهذا يعني أنه في أي مكان يمكنك فيه الاتصال بالإنترنت، تستطيع في الأساس المقامرة وربما كسب بعض الأموال الجيدة في هذه العملية. سلوتس Slots الإنترنت شائعة إلى حد كبير، وكذلك ماكينات القمار الواقعية أيضًا.

في الواقع، ماكينة السلوتس التقليدية هي جزء أساسي من أي كازينو. وقد ظلت لعدة عقود كذلك وحتى الآن. سنلقي هنا نظرة على طبيعة ماكينات القمار، وكيف تحولت وتطورت إلى سلوتس على الإنترنت يمكننا لعبها اليوم ببساطة. بالإضافة ذلك سنتحدث عن الأفكار حول كيفية لعب بعض الأنواع الأكثر شعبية.

أفضل ترقيات الكازينو
أفضل كازينوهات الروليت

ما هي ماكينة القمار Slot Machine

قبل أن تطلع على قواعد اللعب، يجب أن تفهم بدقة ماكينة السلوتس وكيف تعمل. تحظى ألعاب السلوتس بشعبية كبيرة لأنها لا تتطلب معرفة شاملة بالمقامرة واللعب (بخلاف البلاك جاك Blackjack وتكساس هولدم Texas Hold’em مثلاً). تتطلب كل من ماكينات القمار التقليدية والحديثة من اللاعبين سحب ذراع (أو الضغط على زر) ليدير سلسلة من البكرات. وهناك رموز معينة مطبوعة على هذه البكرات. مع التطور التكنولوجي اليوم يتم التحكم في ماكينات القمار بواسطة مولد أرقام عشوائي RNG. هذا المولد الآلي يحدد متى ستتوقف البكر عن الدوران وما إذا كنت ستفوز أو تخسر.

تاريخ ماكينات السلوتس

بدأت ماكينات القمار بفضل اختراع ماكينة سلوت ليبرتي بيل Liberty Bell التي ابتكرها مهاجر ألماني يدعى تشارلز فاي Charles Fey. لقد كانت عبارة عن جهاز صغير، وهي نفسها الموجودة الآن، 3 بكرات و20 رمزًا. والنتائج تعتمد على الرموز التي يتم عرضها. ومع ذلك كانت هذه الماكينات تدفع أرباح وبالتالي حظيت بشعبية كبيرة. وسرعان ما تم إنتاج كميات كبيرة منها أواخر 1890 إلى أوائل 1900.

تعاونت شركة فاي Fey مع شركة ميلز Mills الجديدة من أجل إنتاج نسخة مبسطة من ليبرتي بيل المعروفة باسم Bell Operator. وكانت الرموز في هذه الماكينات رموزًا للفاكهة. وباتالي أصبحت أول ماكينة للفواكه. وهي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة اليوم. لقد تم إنتاج أكثر من 30000 نسخة. في الثلاثينيات، كانت هذه الماكينات أكثر هدوءًا مع إزالة أصوات الأجراس الصاخبة التي كانت تصاحبها.

بعد ذلك تم إضافة ألعاب الجائزة الكبرى التي أثبتت شهرتها وشعبيتها بيم ملايين اللاعبين من كل أنحاء العالم. وفي الأربعينيات كانت الكازينوهات وصالات القمار تتسابق في الحصول على هذه الماكينات. وبمرور الوقت أصبحت هذه الألعاب يتم ممارستها عبر الكمبيوتر وذلك في الثمانينيات. واليوم أصبحت ماكينات السلوتس نسبة 30% أو أكثر من أرباح الكازينوهات. والأكثر من ذلك أصبحت ألعاب السلوتس تمارس عبر الإنترنت بنفس الطريقة وبنفس القواعد لكن على شاشات الأجهزة المحمولة.

بعض المصطلحات الهامة للعب السلوتس

هناك بعض المصطلحات التي ستحتاج إلى معرفتها قبل سحب الذراع في السلوتس الكلاسيكية أو الضغط على الزر في السلوتس الحديثة.

  • ألعاب مكافأة Bonus Games

معظم ماكينات الفيديو سلوتس تحتوي على ألعاب مكافأة. هذه عبارة عن جولات خاصة يتم تشغيلها بشكل عام عن طريق وجود رموز معينة وإعطاء اللاعبين فرصة الفوز بعائد إضافي. هناك نسخ لا حصر لها من ألعاب المكافآت من كاسكيدز Cascades إلى اللفات المجانية Free Spins وحتى Pick’Em. غالبًا ما ترتبط الألعاب بموضوع آلة القمار وهذا يعد أحد الأسباب العديدة التي تجعل مقاطع الفيديو شائعة جدًا.

  • خطوط الدفع Paylines

هي خطوط عبر مجموعة من بكرات في ماكينة القمار تحدد ما إذا كانت اللفة المجانية تفوز أو تخسر. يجب أن تهبط مجموعة من رموز معينة على أحد خطوط الدفع الذي يحدد مبلغ الفوز. تحتوي معظم السلوتس المباشرة والسلوتس أون لاين على خطوط دفع متعددة، ويمكن تشغيلها رأسيًا أو أفقيًا أو بشكل مائل. حتى أن بعض الفيديو سلوتس تحتوي على خطوط دفع فرعية تأخذ شكل Vs أو تعرج zigzags.

  • الربح Payout

مقدار المال أو النقاط التي تربحها من لفة ناجحة. من الممكن أيضًا كسب الأرباح أثناء ممارسة ألعاب المكافآت. لا يعتمد مبلغ الأرباح على ما إذا كانت هذه الرموز قد هبطت على خط الدفع فقط. بل يعتمد أيضًا على الترتيب الذي تصطف به والمبلغ الذي يراهن عليه اللاعب.

  • البكرات Reels

العجلات الدوارة التي تدور عندما يقوم اللاعب بسحب أي وقت مضى أو الضغط على زر “تدور”. يتم تغطية كل بكرة بالرموز ، وهو الترتيب الذي تصطف به هذه الرموز يحدد ما إذا كان اللاعب يفوز بدفع تعويض أم لا. تحتوي معظم ماكينات القمار على ثلاثة بكرات أو أكثر. عندما يتم البت في الغزل يتوقف عن طريق مولد رقم عشوائي.

  • الرموز Symbols

الصور التي تظهر على بكرات ماكينات القمار. قد تختلف تصميمات الرموز بين الماكينات، لكن مكان هبوطها يحدد أرباح اللاعب (أو عدم كسب أي أرباح). تتضمن الصور الشائعة قطعة من الفاكهة أو شريط ملون مثلاً.

  • رموز التشتت Scatters

الرموز التي تؤدي إلى دفع أرباح عندما تظهر وتقف على شاشة آلة القمار. طبعًا بغض النظر عما إذا كانت تظهر على خط الدفع payline أم لا. يمكن أيضًا لرموز التشتت تشغيل ألعاب البونص أو تؤدي إلى كسب جائزة كبرى Jackpot.

  • الرموز البرية Wilds

نوع معين من الرموز يمكن أن يحل محل أي رمز آخر على البكرة. أي أنها تلعب نفس الدور الذي يلعبه الجوكر Joker في ألعاب الورق.

قواعد لعب السلوتس أون لاين

قد لا تبدو ماكينات القمار معقدة كالألعاب الأخرى مثل البوكر Poker وبلاك جاك Blackjack. لكن يجب عليك فهم بعض القواعد من أجل الاستمتاع باللعب وكسب أرباح مالية معقولة. وسواء أكنت جالسًا في المنزل أو تسحب ذراع ماكينة قمار في أحد الكازينوهات، فلن ترغب في بدء تجربة السلوتس بطريقة عشوائية. قبل أن تبدأ اللعب، تأكد من قراءة قواعد السلوتس بالتفصيل في القسم التالي.

  •  البداية

قواعد لعب السلوتس بسيطة إلى حدٍ ما. أولاً، سوف تحتاج إلى اختيار نوع ماكينة القمار التي ترغب في تشغيلها. هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء اختيارك:

  1. ما هي تكلفة الرهان بعملة واحدة؟
  2. كم عدد العملات التي يمكنك لعبها في كل جولة؟
  3. عدد بكرات الموجودة في الماكينة؟
  4. كم عدد خطوط الدفع paylines؟
  5. استخدم الإجابات على هذه الأسئلة لاتخاذ قرارك المناسب.
  •  الرهان Betting

بعد اختيار اللعبة التي ترغب في لعبها، يحين الوقت لوضع رهان. عند لعب السلوتس، من الأفضل تحديد الحد الأقصى للرهان نظرًا لأن ذلك عادةً ما يكون الطريقة الوحيدة المؤهلة للفوز بالجائزة الكبرى. لوضع رهانك، حرك أموالك في السلوت (أو قم بالدفع عبر الإنترنت). سيتم عرض النقاط التي تمثل المبلغ على الشاشة. الآن بعد حصولك على النقاط الخاصة بك، ستحتاج إلى تحديد عدد خطوط الدفع التي ترغب في تفعيلها. عند تشغيل الفيديو سلوتس، لديك عدد من الخيارات (كل شيء بدءًا من الاختيارات المباشرة إلى Vs وحتى Zigzags).

  •  الفوز في السلوتس

بعد اختيار خطوط الدفع paylines الخاصة بك، انقر على زر اللف Spin. سيؤدي ذلك إلى تنشيط مولد الأرقام العشوائية، مما يؤدي إلى دوران البكرات والهبوط على مجموعة معينة من الرموز. هنا يلعب عامل الحظ الدور الأكبر. كل ما تبقى عليك فعله هو الجلوس والمشاهدة. سيحسب الكمبيوتر مكاسبك استنادًا إلى الرموز التي توقفت على خطوط الدفع النشطة. لذلك إذا كنت ترغب في الاستمرار في اللعب، فكل ما عليك فعله هو مواصلة المراهنة والضغط على زر اللف spin.

  • جولات المكافآت

عند تشغيل الفيديو سلوتس أو السلوتس عبر الإنترنت، ستجد أيضًا أن جولات المكافأة يتم عرضها في بعض الأحيان. قد يسمح لك هذا بالحصول على عدد من اللفات المجانية. وقد يمنحك تشغيل لعبة يمكن أن تساعدك على كسب المزيد من المال. تختلف جولات المكافأة هذه بين حسب كل سلوت. لذلك عليك فقط اتباع التوجيهات البسيطة على الشاشة. عند فوزك بالمال ستتم إضافة أرصدة مالية إلى العداد على شاشتك. يمكنك إما استخدامها لمواصلة لعب السلوتس أو سحب المال عند الانتهاء من اللعب لهذا اليوم.

بعض المهام الأساسية في قواعد اللعب

فيما يلي نظرة سريعة على كيفية الاستفادة من اللعبة وقواعدها الأساسية. المعلومات التس سأذكرها لك هي مجرد معلومات بسيطة ولكنها أساسية وضرورية لعالم السلوتس الحقيقي. للحصول على نصائح أكثر قيمة لزيادة ربحك، يمكنك الاطلاع على قسم النصائح في نهاية هذه المراجعة.

  • اللفات المجانية Free Spins

إذا استطعت نقر بعض الرموز بترتيب صحيح على كل بكرة من البكرات، فمن الممكن أن تكسب عددًا من اللفات المجانية. واللفات المجانية عبارة عن عدد من الجولات الحقيقية. هذه اللفات تمنحك الفرصة لإعادة اللفات دون أو تؤثر على أي من أموال الرهان الخاصة بك. وهذا يعني أنه على الرغم من أن هذه اللفات لا تكلفك أي أموال، إلا أنها قد تؤدي إلى كسب المال.

  • جدول الدفع Paytable

يعرض جدول الدفع قيمة جميع الرموز ومجموعات الفوز التي تتضمنها اللعبة بالضبط. كما يعرض أيضًا الرموز التي تعمل على تنشيط جولات المكافأة ويحدد الرموز البرية.

  • جولات المكافآت Bonus Rounds

تم تنشيط جولات المكافأة عندما تضغط على رموز أو مجموعات معينة على ماكينة السلوت. وهي في الأساس عبارة عن جولة مجانية. معظم الكازينوهات تقدم مكافآت كبيرة وكذلك إمكانية اللعب مجانًا.

  • الجوائز الكبرى التقدمية Progressive Jackpots

الجوائز التقدمية هي واحدة من أكثر مميزات لعب السلوتس شهرة. لكنها قد تكون أحيانًا محبطة مع السلوتس أون لاين. هذه الجائزة الكبيرة تستمر في الزيادة استنادًا إلى مجموعة الخسائر اللاعب التي حققها اللاعب. وكلما لعب أكثر وربح في النهاية كلما اقترب من الحصول عليها.

لماذا يجب أن تختار لعب السلوتس أون لاين؟

ألعاب السلوتس من أكثر ألعاب القمار شهرة على الإنترنت. وجميع اللاعبين الذين يرغبون في ممارسة القمار يفضلون ألعاب ماكينات القمار أون لاين. ومن المؤكد أنهم يختارون السلوتس أون لاين لسهولة لعبها وللمتعة الكبيرة التي تحققها لهم دون بذل أدنى مجهود. لقد أثبت هذا النوع من الألعاب أنه الأفضل بين جميع الألعاب على الإنترنت. هذا بالإضافة إلى أن لهذه الألعاب العديد من المزايا التي جعلت ملايين اللاعبين يفضلونها.

  1. سهولة التسجيل في مواقع الكازينو أون لاين وبدون تكلفة. أي أن مواقع الكازينو أون لاين عادة ما توفر التسجيل على منصاتها بدون أي متطلبات مالية. وبالتالي فلن يخسر اللاعب أمواله بلا فائدة.
  2. توفر لعبة السلوتس أون لاين العديد من المكافآت المذهلة من بينها عدد من اللفات المجانية التي يعشقها لاعبو القمار. فالعديد من المراهنين يفضلون الحصول على لفات مجانية أكثر من الحصول على الأموال المجانية. فاللفات المجانية تتيح لهم المزيد من جولات اللعب التي تتيح بدورها المزيد من فرص الفوز.
  3. لان مواقع الكازينو أون لاين توفر مجموعات كبيرة جدًا من السلوتس الكلاسيكية والحديثة. وهذا يمنح اللاعب الفرصة للاختيار من بين المئات من الألعاب.
  4. يوفر الكازينو أون لاين أقسامًا خاصة بالمراجعات التي تشتمل على العديد من شروح طرق اللعب. كما يوفر العديد من إرشادات التي تشرح قواعد اللعب بشكل مفصل.

نصائح للفوز في ألعاب السلوتس

  • دائمًا ما ينصح الخبراء في مجال القمار على الإنترنت بضرورة ممارس الألعاب المجانية قبل اختيار اللعب بأموال حقيقية. فاللعب المجاني يوفر لك فرصة اكتساب الخبرة الكافية دون أن تخسر أي أموال من رصيدك. كما أنه يوفر لك المتعة وأنت مرتاح في منزلك بدون أي تكلفة.
  • إذا اتخذت قرارك باللعب بأموال حقيقية، فعليك أن تراهن بالحد الأدنى من الرهان. ولذلك حاول أن تبحث عن اللعبة التي توفر أقل مبلغ يمكن الرهان بها في جدول الرهان الخاص بها.
  • عليك أن تختار أفضل مواقع الكازينو الحاصلة على تراخيص ممارسة قمار من مؤسسات وهيئات منح التراخيص العالمية. من بين هذه المؤسسات الشهيرة لجنة المقامرة بالمملكة المتحدة UK Gambling Commission وحكومة مالطة Gibraltar. ولحسن الحظ أن الكازينوهات المعتمدة تذكر هذه التراخيص في الجزء الأسفل من شاشة متصفحها.
  • حدد ميزانية مسبقة للرهان. وحاول أن تلتزم بهذه الميزانية ولا تتخرج عنها لأي سبب من الأسباب. إن لعب السلوتس مغري جدًا وعند خسارتك حاول ألا تواصل اللعب لتعويض هذه الخسارة. أنت تعلم أن السلوتس عبارة عن ألعاب حظ. فيمكن ألا يكون اليوم هو يوم سعدك. احذر!
  • حاول أن تلعب الماكينات الكلاسيكية ولا تلعب الماكينات التقدمية أو الحديثة. الألعاب الأخيرة متقدمة جدًا وحديثة وهذا يجعلها معقدة. كما تقل فيها فرص الفوز رغم أن أرباحها كبيرة. أما الماكينات التقليدية فهي بسيطة جدًا وسهلة وفرص الفوز بها أكبر إلا أن أرباحها أقل من أرباح الماكينات التقدمية.

أهم مواقع الكازينو التي تقدم السلوتس

أهم نصيحة دائمًا يوجهها لك الخبراء في المجال هي اختيار الكازينو الموثوق به عبر الإنترنت. فهذا يوفر لأموالك الحماية من السرقة أو الضياع كما يحمي معلومات الشخصية والمالية. ولذلك فإنني أرشح لك مواقع الكازينو التالية.

  • كازينو 888: وهو أحد أشهر الكازينوهات المعروفة خاصة بين اللاعبين العرب. يقدم الكازينو مكافآت ترحيبية بنسبة 100% حتى مبلغ 1000 دولار.
  • كازينو لاس فيجاس Las Vegas: أيضًا أحد أشهر كازينوهات القمار على الإنترنت. يقدم بونص 100% حتى 500 دولار. كما يقدم مكافأة 50 لفة مجانية.
  •  لاكي أدميرال Lucky Admiral: يقدم مكافأة ترحيب بنسبة 100% تصل إلى 600 جنيه. كما يقدم 60 لفة مجانية.
  • كازينو أون نت Casino-On-Net: يقدم مكافآت ترحيب بنسبة كبيرة جدًا تصل إلى 300 يورو أو دولار أو جنيه استرليني.
  • كازينو كروز Casino Cruise: يقدم مكافأة ترحيبية بنسبة 100% تصل إلى 1000 دولار. كما يقدم 200 فرصة لعب مجانية.

خاتمة

يمكن ممارسة ألعاب القمار من قبل أي لاعب في أي مكان من العالم. طالما أن اللاعب متصل بالإنترنت يمكنه أن يلعب ماكينات القمار على الإنترنت على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع دون قيود. علاوة على ذلك، يتم تطوير ألعاب سلوتس جديدة لمنصات المستخدم الشائعة كل يوم. والسلوتس ليست فقط لمستخدمي الويندوز بل تتوفر الألعاب على أجهزة كمبيوتر Mac وWindows وLinux وغيرها. كما تتوفر على الهواتف المحمولة المزودة بأنظمة أندرويد وآي أو إس .