إحصل على مكافآت مجانية !
! اشترك للحصول علي مكافأة مجانية
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

كيف تلعب الروليت وتفوز: القواعد والاستراتيجيات

اللون المتبقي الألعاب الكلاسيكية الأقدم في مجال المراهنات والقمار. ومما لا شك فيه أنها لعبة راقية جدًا لدرجة أنها كانت لعبة النبلاء والأثرياء في بدايات ظهورها في أمريكا وفرنسا.

ومع الوقت ظهرت صالات القمار والمراهنات وانتشرت لعبة الروليت بشكل واسع. وبذلك اكتسبت شهرة كبيرة حول العالم بما في ذلك في وطننا العربي.

وبالرغم من أنها لعبة بسيطة ولا تحتاج للكثير من المجهودات والتفكير، إلا أن بعض الاحتياطات والتعليمات واجبة ولا غنى عنها. كما أنه لابد أن تتعلم أساسيات وقواعد واستراتيجيات هذه اللعبة الممتعة والشيقة. ومن هذه الاستراتيجيات استراتيجية مارتينجال Martingale في الروليت.

وهذا هو الغرض الرئيسي من هذا المقال، ألا وهو تعريف لعبة الروليت وشرح قواعدها واستراتيجياتها وأنواع الرهانات والمكافآت المختلفة بها.

ولكن عليك أولًأ معرفة أن هناك أكثر من نوع من لعبة الروليت. وأشهرها الروليت الأمريكية والروليت الأوروبية والروليت الفرنسية.

وبالرغم من أنها متشابهة جدًا إلا أن هناك بعض الاختلافات التي تستحق الذكر والتي سوف نعرضها في هذه المراجعة.

قواعد لعبة الروليت العامة

هذه اللعبة بسيطة للغاية حيث تتكون من عجلة روليت وكرة و37 أو 38 خانة مرقمين وملونين بالألوان الأحمر والأسود والأخضر.

في الروليت الأوروبية أو الفرنسية تكون الخانات مرقمة من 1 إلى 36 ملونة باللونين الأحمر والأسود، والصفر باللون الأخضر.

وفي الروليت الأمريكية تكون الخانات مرقمة من 1 إلى 36 باللون الأحمر والأسود. وهناك خانتان للصفر والصفرين 0 و00 باللون الأخضر.

تعتمد فكرة اللعبة بشكل عام على توقع مكان هبوط الكرة والمراهنة على هذه الخانة أو مجموعة الخانات وانتظار وقوف الكرة. لذلك هناك عدة أنواع من الرهانات حتى توفر لك اللعبة عدة فرص للفوز.

وبالطبع كل نوع من أنواع الرهانات له فرصة فوز مختلفة ومكافآت مختلفة. فكلما قلت فرصة الفوز كلما زادت قيمة المكافأة.

وبالتالي نفهم أنه يقوم اللاعبين بوضع رهاناتهم في منطقة الرهانات على أطراف طاولة اللعب وتحديد نوع الرهان المطلوب وانتظار مكان وقوف الكرة ثم تجميع المكافآت عند الفوز. ويتم معرفة بداية الجولة ثم المراهنة بإعلان الموزع عند قول “ضعوا الرهانات” Place your bets! ثم تنتهي الجولة بقول الموزع “لا مزيد من الرهانات” No more bets!

قواعد لعبة الروليت الخاصة ببعض الكازينوهات

بعيدًا عن القواعد السابق ذكرها، هناك القليل من القواعد التي يجب معرفتها أثناء اللعب وهي خاصة ببعض الكازينوهات فقط. وسيتم شرحها بالتفصيل الآن لتسهيل عملية الرهان عليك عزيزنا القارئ.

قاعدة” القسمة” عند فوز الصفر

عند اختيار اللاعب رهان ذو فرص فوز متساوية (مثلًا رهان على الأرقام ذات اللون الأسود حيث أن اللون المتبقي هو الأحمر ونسبة فوز الأحمر والأسود متساوية) وتقع الكرة على الصفر (وهو ذو اللون الأخضر). حينها يتم إعادة 50% من قيمة الرهان للاعب.

قاعدة “الحبس”

عند وضع اللاعب رهان ذو فرص متساوية (مثل الحالة السابقة كالمراهنة على اللون الأسود) وفوز الرقم صفر أيضًا، يخسر اللاعب نصف قيمة المبلغ ويتم حبس النصف الآخر للجولة التالية.

فإذا وقفت الكرة على خانة باللون الأسود في الجولة التالية تتم إعادة قيمة الرهان كاملة للاعب بفضل قاعدة الحبس.

قاعدة “الاستسلام”

هذه القاعدة أشبه بقاعدة القسمة لكنها خاصة بلعبة الروليت الأمريكية. لذلك فهي تنطبق على خانتي الصفر 0 والصفرين 00.

فعند هبوط الكرة على أي من هاتين الخانتين تتم إعادة نصف المبلغ للاعب.

أنواع الرهانات في لعبة الروليت

كما ذكرنا من قبل، هناك العديد من أنواع الرهانات في لعبة الروليت وكل نوع يتميز بنسبة فوز مختلفة وبقيمة مكافأة مختلفة. وكلما قلت نسبة الفوز كلما زادت قيمة المكافأة.

إليك الآن عزيزنا المراهن جميع أنواع المراهنات بنسب فوزها وقيمة المكاسب المتوقعة.

أولًا الرهانات على أرقام الخانات

في هذا النوع يتم وضع الرهان على الخانات ذات الأرقام. أي يتم الفوز فقط بالمراهنة على رقم أو مجموعة أرقام. ويتضح ذلك كما يلي:

  • الرهان الأحادي (المباشر) Straight up: وهو اختيار اللاعب لرقم واحد فقط من الأرقام من 0 (و 00 في حالة الروليت الأمريكي) إلى 36. وفيه تكون قيمة المكسب 36 ضعف الرهان.
  • الرهان الثنائي Split: وهو يتضمن رقمين متجاورين على طاولة الروليت. وعند هبوط الكرة على أحد الرقمين يفوز اللاعب بقيمة 18 ضعف الرهان.
  • الرهان المتتالي Street: ويراهن فيه اللاعب على 3 أرقام متتالية في صف واحد. فإذا وقفت الكرة على واحد من الأرقام الثلاثة يحصل على 12 ضعف الرهان.
  • الرهان السداسي Six line: وهو وضع الرهان على 6 أرقام متتالية في صفين متجاورين. وتكون فيه قيمة الفوز 6 أضعاف الرهان.
  • رهان الزوايا Corner: أي الرهان على 4 أرقام في أي زاوية من زوايا الطاولة. وعند وقوف الكرة على واحد من هذه الأرقام يحصل المراهن على 9 أضعاف الرهان.
  • الرهان الثلاثي Trio: وهو المراهنة على ثلاثة أرقام – 0 و1 و2 أو 0 و2 و3. وهذا النوع متاح في الروليت ذات الصفر الواحد أي غير متاح في الروليت الأمريكية. ويحصل فيه اللاعب على 12 ضعف الرهان.
  • الرهان الرباعي Basket: وهو الرهان على أربعة أرقام 0 و1 و2 و3. يحصل اللاعب في هذا النوع على 9 أضعاف الرهان وهو غير متاح في الروليت الأمريكية.
  • الرهان الخماسي Top line: كما يوحي الاسم، يتم الرهان على خمسة أرقام 0 و00 و1 و2 و3. هذا الرهان متاح في الروليت الأمريكية ذات الصفرين ويحصل اللاعب على 7 أضعاف الرهان.

ثانيا الرهان على نوع الخانات

في هذا النوع يتم وضع الرهان على نوع الخانات، أي الخانات السوداء أو الخانات ذات قيمة الأرقام العالية وهكذا.

إليك جميع أنواع هذه الرهانات:

  • الأحمر أو الأسود Red/black: الرهان على أي رقم أحمر أو أسود. ويحصل اللاعب على ضعفي الرهان عند الفوز.
  • الفردي والزوجي Even/odd: الرهان على أي رقم فردي أو زوجي. ويحصل اللاعب هنا أيضًا على ضعفي قيمة الرهان عند الفوز.
  • الأرقام العالية والمنخفضة High/low: الرهان على الأرقام من 1 إلى 18 أو على الأرقام من 19 إلى 36. ويحصل اللاعب هنا على ضعفي الرهان.
  • دزينة (مجموعة أرقام) Dozen: ويقوم اللاعب بوضع الرهان على الأرقام من 1 إلى 12، أو من 13 إلى 24، أو من 25 إلى 36. ويحصل اللاعب على 3 أضعاف الرهان عند الفوز.
  • رهان الأعمدة Columns: يقوم اللاعب بالرهان على واحد من الأعمدة الثلاثة في الطاولة. ويحصل اللاعب هنا أيضًا على 3 أضعاف الرهان.

خاتمة

كانت هذه جميع أنواع الروليت وجميع استراتيجيات وقواعد وأنواع رهانات ومكافآت الروليت بشكل كامل وبسيط في نفس الوقت.

ولقد قمنا بشرح هذه اللعبة بهذا الشكل نظرًا لحصولها على شهرة وسمعة واسعة وكبيرة في الوطن العربي في الآونة الأخيرة. وذلك توفيرًا لوقتك وجهدك ومساعدتك عزيزنا المراهن في فهم اللعبة وممارستها بسهولة ومتعة في نفس الوقت.

أفضل ترقيات الكازينو كيف تلعب الروليت وتفوز: القواعد والاستراتيجيات كيف تلعب الروليت وتفوز: القواعد والاستراتيجيات كيف تلعب الروليت وتفوز: القواعد والاستراتيجيات