إحصل على مكافآت مجانية !
! اشترك للحصول علي مكافأة مجانية
البريد الالكتروني
الاسم
تاريخ الميلاد
التسجيل

طاولة الروليت

كلمة “الروليت” تعني بالفرنسية “العجلة الصغيرة”. وقد عرفت هذه اللعبة الأصلية أيضًا باسم الروليت الفرنسية  واستحوذت على عالم القمار الأوروبي في أوائل القرن الثامن عشر. واليوم تم استبدال جميع طاولات اللعبة الفرنسية تقريبًا في جميع أنحاء العالم بنسخة أوروبية وأيضًا النسخة الأمريكية.
وجميع مخططات طاولة النسخ الأمريكية والأوروبية هي نفسها تقريبًا، والفرق الرئيسي هو أن طاولة النوع الأوروبي بها صفر واحد (0). أما جدول المراهنات في طاولة النسخة الأمريكية فيشتمل على خانتين صفر (0 و00). الاختلاف الرئيسي الآخر هو تسلسل الأرقام على عجلة الروليت. كلها قد تختلف تمامًا.
تحتوي لعبة النوع الفرنسي أيضاً على صفر واحد فقط، ولكن تخطيط الطاولة مختلف قليلاً وأوسع (انظر صورة تخطيط الجدول أدناه). كما لا توجد فيشات الرهان الملونة الفردية للاعبين ولكن تستخدم فيشات الرهان النقدية. أيضًا يتم استخدام عصا من قبل الموزع المباشر للإعلان عن الرقم الفائز. ثم يتم جمع فيشات الرهان من الجدول والدفع للفائزين، مما يجعل اللعبة أبطأ قليلاً من النسخة الأمريكية.

الروليت الأوروبي والفرنسي والأمريكي

في النوع الأوروبي والأمريكي تستخدم فيشات ملونة فردية لكل لاعب وبعد الانتهاء من جمع الفيشات الخاسرة من الطاولة يتم دفع المكاسب. واللعب بالنسبة لهما أسرع بكثير من لعبة الروليت الفرنسية.
في الكازينوهات الفرنسية يعني النوع الأمريكي اللعبة مع الأصفار المزدوجة (0 و00 – على تخطيط الطاولة وعلى العجلة). وهي نفسها المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية. يشار إلى هذه اللعبة ذات الصفر الواحد (أو النسخة الأوروبية) باسم روليت لتمييزها عن نسخة اللعبة الأمريكية المزدوجة الصفر.
ومع ذلك، في العديد من الدول (بما في ذلك المملكة المتحدة) تسمى النسخة الأوروبية ذات الصفر الواحد بالروليت الأمريكي لتمييزها عن تخطيط طاولة النسخة الفرنسية وللطريقة التي تلعب بها اللعبة. في بعض البلدان الأفريقية يسمونها “روليت مع ترقيم فرنسي على الطاولة الأمريكية”.

أنواع طاولة الروليت

هناك العديد من أنواع طاولة الروليت أون لاين التي يعشقها جميع اللاعبين خاصة اللاعبين في الدول العربية. تشمل هذه الأنواع الروليت الأوروبي والفرنسي والأمريكي والنسخة متعددة العجلات والنسخة مزدوجة الكرة وغيرها الكثير. وتتميز لعبة الروليت أون لاين بأن معظمها تشتمل على الموزع المباشر الذي يضفي وجوده المزيد من الواقعية للعبة. فعندما يمارس اللاعب اللعبة في وجود الموزع المباشر يشعر وكأنه يلعب في أحد الكازينوهات الأرضية. وهذه إحدى مميزات الكازينو المباشر الذي يقدم هذا النوع من اللعبة المذهلة.

  • النوع الأمريكي: يمكن أن يكون للروليت الأمريكي صفر واحد (0) أو صفر مزدوج (00). ولكن الطريقة التي يتم لعبها هي نفسها لكل منهما، واللعب أسرع في هذه النسخة من النسخة الفرنسية. وبصرف النظر عن الصفر أو الصفرين فإن تخطيط الجدول هو نفسه في كل منهما. الفرق الرئيسي الآخر يكمن في عجلة الروليت، كما أن تسلسل الأرقام على العجلة مختلف تمامًا.
  • الروليت الأوروبي: وهو مصطلح يستخدم في الغالب في الولايات المتحدة الأمريكية. وهذه النسخة بها صفر واحد (0) بغض النظر عن تخطيط الطاولة. والنوع الأمريكي بصفر واحد أو إلى النوع الفرنسي يستخدم كلاهما نفس نوع عجلة الروليت مع نفس التسلسل من الأرقام.
  • النوع الفرنسي: تتضمن هذه النسخة صفر واحد فقط (0) مثل النسخة الأوروببية تمامًا. وتخطيط طاولة واسع، كما تتضمن هذه النسخة موزع فيشات مهمته التعامل مع الفيشات فقط.
    يشار إلى الكازينوهات الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية والكازينوهات الفرنسية إلى النسخة الأمريكية مع الأصفار المزدوجة (0 ، 00).
  • النوع الإنجليزي: مصطلح يستخدم عادة في الكازينوهات الفرنسية، ويشير إلى النوع ذو الصفر الواحد. كما هو يستخدم في الكازينوهات في المملكة المتحدة.

يعرف النوع الأمريكي في الكازينوهات غير الأمريكية وغير الفرنسية (على سبيل المثال: في كازينوهات المملكة المتحدة) بالنوع الأمريكي. وفي بعض الكازينوهات الأوروبية تسمى لعبة روليت الأمريكية بفير روليت.

تسلسل الأرقام في طاولة الروليت الأمريكي

من المعروف أن النسخة الأمريكية من اللعبة لديها أعلى ميزة كازينو من بين النسخ الأخرى جميعا حيث تبلغ 5.26 بالمئة. وهذا بالطبع بسبب وجود الجيب الأخضر الإضافي المسمى “الصفر المزدوج”. وبذلك يصبح العدد الإجمالي للجيوب على عجلة الروليت الأمريكي 38 جيبًا أو رقمًا. وعلى عكس النسخة الأوروبية، فإن جميع الأرقام تقع خارج العجلة، حيث يتبادل رقمان فرديان الأماكن مع رقمين زوجيين. وجميع الأرقام السوداء توجد بجوار أرقام حمراء. تلف عجلة الروليت في اتجاه عقارب الساعة، وتسلسل الأرقام على النحو التالي:
0, 28, 9, 26, 30, 11, 7, 20, 32, 17, 5, 22, 34, 15, 3, 24, 36, 13, 1, 00, 27, 10, 25, 29, 12, 8, 19, 31, 18, 6, 21, 33, 16, 4, 23, 35, 14, 2

عجلة الروليت الأمريكي

عجلة الروليت الأمريكي

طاولة الروليت النسخة الأمريكية

 طاولة الروليت

 تسلسل الأرقام في طاولة الروليت الأوروبي

النسخة الأوروبية لا تختلف كثيرًا عن النسخة الأمريكية؟ ومع ذلك فإن هناك بعض الاختلافات البسيطة بينهما:
طاولة النوع الأمريكي تشتمل على جيبين للصر (0) وللصفرين (00). أما الطاولة الأوروبية والفرنسية فتشتمل على جيب واحد لصفر واحد (0).
تشتمل النسخة الأمريكية على 38 رقمًا في حين أن طاولة النسخة الأوروبية تشتمل على 37 رقمًا.
تبلغ نسبة عائد الكازينو في النسخة الأمريكية 5,26% من حجم الرهان. أما في النسخة الأوروبية فإن نسبة عائد الكازينو لا تتجاوز 2,7% من حجم الرهان.
على الجانب الأيمن من الصفر، هناك تسعة أرقام سوداء (2 ،4 ،6 ،8 ،10 ،11 ،13 ،15 ،و17) وتسعة أرقام حمراء (19 ،21 ،23 ،25 ،27 ،30 ،32 و34 و36). على الجانب الأيسر من الصفر، هناك أيضا تسعة أرقام سوداء (20 و22 و24 و26 و28 و29 و31 و33 و35) وتسعة أرقام حمراء (1 ،3 ،5 ،7 ،9 ،12 و14 و16 و18).
0, 32, 15, 19, 4, 21, 2, 25, 17, 34, 6, 27, 13, 36, 11, 30, 8, 23, 10, 5, 24, 16, 33, 1, 20, 14, 31, 9, 22, 18, 29, 7, 28, 12, 35, 3, 26

طاولة الروليت النسخة الأوروبية

 عجلة الروليت الأوروبي

أسرار طاولة الروليت

هناك العديد من أسرار طاولة هذه اللعبة كما أن هناك أيضًا العديد من أسرار عجلة الروليت التي ينبغي عليك معرفتها. من تلك الأسرار مثلاً شكل الطاولة وشكل العجلة وتنسيق وألوان الأرقام بالإضافة إلى أنواع الرهان واستراتيجيات اللعب. ومن أجل لعب هذه اللعبة بالمال الحقيقي أون لاين لابد لجميع اللاعبين العرب من الاطلاع على هذه الأسرار وإتقانها. وهذا سوف يساعد على زيادة فرص الفوز وتحقيق مكاسب كبيرة. فرغم أن هذه اللعبة تعتمد على الحظ إلا أنها تعتمد أيضًا على الخبرة والمهارة. لذلك يجب على اللاعبين في الدول العربية إتقان هذه المهارات للاستمتاع باللعب. كما تتضمن أسرار الروليت أيضًا أفضل الأرقام على الطاولة.

أنواع الرهانات في الروليت أون لاين

من أسرار الروليت أنواع الرهانات. بالنسبة لفرص الرهان من المعروف عادة أن النوع الأوروبي لديه احتمالات للمراهنين من أفضل كل من النوع الأمريكي والفرنسي. هذا لأن أرقام عجلات النسخة الأمريكية لديها الصفر المزدوج ، وعلى الرغم من أن الطاولة الفرنسية مشابهة للأوروبية، فإن الصفر 0 أوسع وليس له فيشات ملونة للاعبين. يتعين على اللاعب استخدام الفيشات النقدية أثناء اللعب ، مما يجعلها أبطأ قليلاً من طاولات النسخة الأوروبية والأمريكية.
ومع ذلك، لممارسة اللعبة عليك أن تفهم نوعين رئيسيين من الرهان: الرهانات الداخلية والرهانات الخارجية. هذه الأسماء مشتقة من وضع الرهان على تخطيط الجدول. أما الرهانات الداخلية، فلها احتمال أقل للفوز. من ناحية أخرى، فإن المراهنات الخارجية تتمتع بفرص أكبر للفوز، ولكنها تحقق أرباحًا أقل بكثير. على طاولات هذه اللعبة، توجد مساحات للقيام بالرهانات على أي رقم معين (داخل الرهانات) وخيارات إضافية (خارج الرهانات).

الرهانات الداخلية

تشمل هذه المجموعة 6 رهانات مختلفة. واحتمالات الفوز فيها أقل من المجموعة الخارجية ولكن أرباحها أكبر. نذكر من هذه المجموعة أهم 4 رهانات:

  • الرهان المباشر: يختار اللاعب رقمًا واحدًا. مثًلا يختار الصفر أو الصفر المزدوج أو 5 أو 7 أو 9. لكن وجود الصفرين في النوع الأمريكي يقلل من فرص الرهان عن النوع الأوروبي.
  • رهان الركن: المعروف أيضًا باسم رهان الزاوية. يضع اللاعب فيشات الرهان على مربع يشمل 4 أرقام. عندما تهبط الكرة على هذا الركن يفوز اللاعب.
  •  التقسيم: يراهن اللاعب على اثنين من الأرقام المتجاورة. إذا هبطت الكرة على واحد منهما يفوز اللاعب.
  • رهان الشارع: يراهن اللاعب على صف مكون من 3 أرقام. إذا هبطت الكرة على أحد الأرقام الموجودة في الصف يفوز اللاعب.

الرهانات الخارجية

تشمل مجموعة الرهانات الخارجية 6 أنواع من الرهان أيضًا. لكن أهم هذه الرهانات هي التي يتم اللعب بها بصفة مستمرة من قبل اللاعبين العرب وهي كالتالي:

  • رهان الأعمدة: وفيها يراهن اللاعب على أحد الأعمدة على الطاولة. يشمل العمود الواحد 12 رقمًا. إذا هبطت الكرة على هذا العمود يفوز المراهن.
  • رهان اللون : وفيه يراهن اللاعب إما على مجموعة الأرقام باللون الأحمر والمجموعة الملونة بالأسود. أي أن الرهان يتم على 18 رقم.
  • الرهان المجموعات الفردية أو الزوجية: وفيه يراهن اللاعب على إما مجموعة الأرقام الفردية كلها أو على مجموعة الأرقام الزوجية.
  • رهان على الأرقام العليا : يتم فيه الرهان على الأرقام من 9 إلى 36 دفعة واحدة.
  • الرهان على الأرقام الدنيا : أو الرهان على الأرقام الأخيرة. يتم في هذا النوع المراهنة على الأرقام من 9 إلى 36 دفعة واحدة.

أفضل الأرقام على عجلة الروليت

يتحدث الكثيرون عن أفضل الأرقام في اللعبة والتي يطلقون عليها الأرقام المحظوظة أو أرقام الحظ. للاطلاع على المزيد حول هذه الأرقام يمكنك الاطلاع على مقالنا “أفضل أرقام لعبة الروليت” على موقع أرابيان روليت Arabian-roulette.

  • رقم 7: وهو أفضل رقم عند العديد من المراهنين لأنهم يرون أنه رقم الحظ الأساسي بين جميع الأرقام.
  • رقم 17:. وهو الرقم المفضل لدى اللاعبين العرب الذين يعتقدون دائمًا أن الكرة سوف تهبط عليه بصفة مستمرة.
  • الرقمان 23 و24: إذا نظرت إلى الطاولة، فإن عينك تنظر مباشرة إلى هذين الرقمين. ولذلك فإنهما يشكلان جزءًا هامًا من أفضل الأرقام أو ما يعرف بأرقام الحظ.

أفضل مواقع الكازينو التي تقدم لعبة الروليت

حرصًا على وقتك وجهدك فإننا نقدم لك أفضل مواقع مواقع الكازينو أون لاين التي تقم هذه اللعبة. تضم هذه المواقع القائمة التالية على سبيل المثال لا الحصر.

  • كازينو 888: تديره عليه مجموعة شركات 888 الشهيرة والمعروفة على مستوى الدول العربية. يقدم باقة مكافآت ترحيب بنسبة 100% بمبلغ 1000 دولار.
  • كازينو بيترالي: يقدم العديد من الجوائز والعروض المجانية. يقدم مكافأة ترحيبية بنسبة 150% بمبلغ 300 دولار.
  •  ويليام هيل: يقدم للاعبين مكافأة ترحيب بنسبة 100% تصل إلى مبلغ 100 جنيه إسترليني.
  • كازينو أون نت: يقدم للاعبين الجدد مكافآت ترحيبية بنسبة 100% بمبلغ 300 دولار أو 300 جنيه استرليني.
  • كازينو سلوتي فيجاس: يقدم باقة مكافآت ترحيبي بنسبة 100% حتى 500 يورو. كما يقدم 50 لفة مجانية في ألعاب السلوتس.

خاتمة

بعد أن اطلعت على تخطيط وأسرار طاولة اللعبة، وبعد أن اطلعت أيضًا على أسرار عجلة، اتخذ قرارك الآن. استمتع بأجمل الأوقات ومارس اللعب من أجل المال الحقيقي لتكسب المزيد من الأرباح.

أفضل ترقيات الكازينو طاولة الروليت طاولة الروليت طاولة الروليت